أصدر نادي آرسنال الإنجليزي، بيانًا رسميًا قبل لحظات، أعلن خلالها انسحابه من دوري السوبر الأوروبي "السوبر ليج"، ووصف ما حدث بأنه ارتكاب لخطأ واعتذر عنه.

وكان آرسنال من بين 12 ناديًا مؤسسًا لدروي السوبر الأوروبي، الذي يترأسه فلورنتيو بيريز رئيس ريال مدريد.

وانضم آرسنال إلى ليفربول ومانشستر سيتي، حيث انسحب كلاهما أيضًا.

آرسنال أفاد في بيانه: "لقد أظهرت لنا الأيام القليلة الماضية مرة أخرى عمق شعور مشجعينا حول العالم بهذا النادي الرائع، لم نكن بحاجة إلى تذكير بهذا، لكن الاستجابة من المؤيدين في الأيام الأخيرة منحتنا وقتًا لمزيد من التفكير والتفكير العميق".

وواصل: "لم يكن في نيتنا أبدًا إحداث مثل هذه المحنة، لكن عندما جاءت الدعوة للانضمام إلى الدوري الممتاز، مع العلم بأنه لا توجد ضمانات، لم نكن نريد أن نتخلف عن الركب لضمان حماية أرسنال ومستقبله".

وأكمل: "نتيجة للاستماع إليك وإلى مجتمع كرة القدم الأوسع خلال الأيام الأخيرة، فإننا ننسحب من الدوري الممتاز المقترح، لقد ارتكبنا خطأ ونعتذر عنه".

وأضاف: "نعلم أن الأمر سيستغرق بعض الوقت لاستعادة ثقتك فيما نحاول تحقيقه هنا في آرسنال، لكن دعنا نوضح أن قرار المشاركة في الدوري الممتاز كان مدفوعًا برغبتنا في حماية أرسنال، النادي الذي نحبه، ولدعم اللعبة التي تحبها من خلال قدر أكبر من التضامن والاستقرار المالي".

وتابع البيان: "الاستقرار ضروري لتزدهر اللعبة وسنواصل السعي لتحقيق الأمن الذي تحتاجه اللعبة للمضي قدمًا، يحتاج النظام إلى الإصلاح. يجب أن نعمل معًا لإيجاد حلول تحمي مستقبل اللعبة وتسخير القوة غير العادية التي تتمتع بها كرة القدم لتضعنا على حافة مقاعدنا".

وأتم: "أخيرًا، نعلم أن هذا كان مقلقًا للغاية في نهاية عام صعب للغاية بالنسبة لنا جميعًا، هدفنا دائمًا هو اتخاذ القرارات الصحيحة لهذا النادي الرائع لكرة القدم، لحمايته من أجل المستقبل ودفعنا إلى الأمام، لم نتخذ القرار الصحيح هنا، والذي نقبله بالكامل".