أكد المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة، رونالد كومان، على أهمية مباراة خيتافي في إطار الجولة الحادية والثلاثين من بطولة الدوري الإسباني.

ويستضيف برشلونة غدًا الخميس، على ملعبه "كامب نو" منافسه خيتافي في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت "القاهرة" بقيادة الحكم خورخي فاسكيز.

اقرأ أيضًا | كومان يُعلق على دوري السوبر الأوروبي.. ويتفق مع جوارديولا وبيكيه

برشلونة

وتحدث كومان عن مباراة خيتافي في مؤتمره الصحفي، وقال: "نعلم أن أمامنا 8 مباريات ولكننا نركز على كل مواجهة نخوضها، لقد استمتعنا بالفعل بفوزنا ببطولة كأس ملك إسبانيا، لكن علينا الآن التركيز على الدوري الإسباني ولذلك علينا الفوز بالمباراة".

وأضاف: "فوزنا بالكأس والأداء الذي قدمناه كان جيدًا للغاية، ليس مجرد لقب، قمنا بتحسين الكثير من الأشياء بالفريق وأعتقد أن الناس سعداء رغم الوقت الذي استغرقناه حتى وصلنا للمستوى الحالي".

وعن إمكانية استرخاء اللاعبين بعد الفوز ببطولة الكأس، قال: "لا أعتقد ذلك لأنهم لاعبون محترفون، إذا كنت لاعبًا في برشلونة فأنت تريد دائمًا المزيد، قد يكون هناك بعض الهدوء ولكن ليس لدرجة الاسترخاء لأننا نعلم جيدًا أهمية المباريات المقبلة".

وعن وضع 3 حراس في قائمة النهائي أمام أتلتيك بلباو، قال: "قرار لم أحبه ولكني كنت مضطرًا حتى لا يصاب أحد منهم أو يطرد الثاني ولم يكن علي المخاطرة بوضع لاعب في حراسة المرمى لذلك اخترت أن يكون هناك 3 حراس معنا في تلك المباراة".

جيرارد بيكيه

وعن صفقة ديباي: "لا أتحدث عن اللاعبين الذين نريد التعاقد معهم أو الذين لن يستمروا معنا في الموسم المقبل، هذا ليس الوقت المناسب".

وعن الضغط الذي يشعر به من أجل الفوز بالدوري الإسباني، رد الهولندي: "سيظل موجودًا لأنني في برشلونة، عليك أن تفوز وتقاتل من أجل الفوز بالألقاب، كنا على مسافة كبيرة من أتلتيكو مدريد والآن حان الوقت لإظهار قدرتنا على التتويج".

واختتم كومان تصريحاته بالحديث عن حالة بيكيه: "كان يشعر بالتعب الشديد بعد النهائي، أمر طبيعي بعد الخروج من المباراة لكنه أدى أداءً رائعًا وسنرى غدًا إذا كان سيبدأ أو لا".