فتح رئيس رابطة الدوري الإسباني، خافيير تيباس، النار على قادرة بطولة دوري السوبر الأوروبي وعلى رأسهم فلورنتينو بيريز وأندريا أنييلي بعد فشل الفكرة وانسحاب 10 أندية حتى الآن.

لم يتبق سوى ريال مدريد وبرشلونة بينما انسحب كل من ليفربول، مانشستر سيتي، مانشستر يونايتد، تشيلسي، آرسنال، توتنهام، أتلتيكو مدريد، ميلان، يوفنتوس وإنتر ميلان بعد الاحتجاجات التي خرجت من قبل الجماهير العاشقة لتلك الأندية وبعض الحكومات والمؤسسات الرياضية على رأسها الاتحادين الدولي والأوروبي لكرة القدم.

اقرأ أيضًا | كومان يُعلق على دوري السوبر الأوروبي.. ويتفق مع جوارديولا وبيكيه

فلورنتينو بيريز

وتحدث تيباس عن قادة هذه البطولة التي لم تخرج للنور، وقال في تصريحات نشرتها شبكة "La Sexta" الإسبانية: "دوري السوبر الأوروبي ما هو إلا أضحوكة، وأظهر قادته مجرد حفنة من الجهلاء لصناعة كرة القدم وجماهيرها، ليس فقط في إسبانيا وإنما في العالم".

وتابع: "لا أحب أن أتحدث كثيرًا عن تعبير الخيانة، لأنه عندما تفعل شيئًا في السر فأنت تخفي شيئًا ليس جيدًا، لا أشعر بأنني قد تعرضت للخيانة لقد كنت في المجال منذ فترة واعتدت على ذلك".

وأضاف: "أعلم أن هناك بعض الأندية التي تتصرف بأنانية تجاه كرة القدم، وموقفي من باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي لن يتغير، لقد قلت دائمًا إنه لا يمكن خداعنا وسنحاول بكل قوة التأكد من عدم تغيير القوانين للحفاظ على المساواة بين الأندية في هذه الرياضة".

وعن فلورنتينو بيريز والمصالحة بعدما خرج وأكد أنه انتهى عصر الاحتكار وعلى المسئولين أن يتمتعوا بشفافية تابع: "لن أذهب إليه للتحدث، هو الشخص الذي يجب أن يأتي ويحدثني".