وجه نادي مانشستر سيتي رسالة اعتذار لجميع مشجعيه عن مسألة المشاركة في دوري السوبر الأوروبي.

وكان 12 ناديًا أوروبيًا قد وافقوا على مشاركتهم في البطولة الجديدة، برئاسة فلورنتينو بيريز.

وتسبب ذلك الأمر في إثارة حالة من السخط والغضب العارم في أوساط كرة القدم العالمية.

وأدى ذلك إلى انسحاب كافة الأندية الإنجليزية من تلك البطولة، وهم ليفربول ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وآرسنال وتوتنهام.

وأعقب ذلك انسحاب أندية أخرى من البطولة نفسها، مثل إنتر ميلان وميلان وأتلتيكو مدريد.

وحسب صحيفة "ذا صن" الإنجليزية، فإن مانشستر سيتي لم يكتفِ ببيان انسحابه من البطولة، بل وجه رسالة اعتذار إلى مشجعيه المُسجلين لديه.

وجاء في بيان مانشستر سيتي: "كما تعلمون، اتبعنا رسميًا إجراءات الانسحاب من بطولة دوري السوبر الأوروبي، كما هو الحال دائمًا، عندما نتخذ الخيارات والقرارات، فإننا نفعل ذلك مع مراعاة مصالح النادي، ونعتقد أن كوننا جزءً من مثل هذه المبادرة يمكن أن يمنحنا صوتًا قد يكون ضروريًا لقدرتنا المستقبلية على النجاح والنمو".

وأضاف: "ومع ذلك، عند اتخاذ هذا الخيار، فشلنا في تذكير أنفسنا بالصلة غير القابلة للكسر بين شغف جماهيرنا والحق في الحصول على فرصة لتحقيق النجاح، إنها حقيقة أساسية لجوهر مانشستر سيتي، ومجلس الإدارة يأسف بشدة لاتخاذ قرار غاب عن القيم التاريخية للنادي".

وواصل: "لقد ارتكبنا خطأ ونعتذر بصدق لمشجعينا على خيبة الأمل والإحباط الذي تسببنا بهما في آخر 72 ساعة، إن المالكين ورئيس مجلس الإدارة ومجلس الإدارة والموظفين ملتزمون تمامًا بضمان استمرار النادي في المساهمة بشكل هادف في الرفاهية المستمرة لكل من كرة القدم الإنجليزية والأوروبية والمسابقات المرتبطة به".

واختتم: "سنغتنم الفرصة لاستعادة الثقة الكاملة من مساهمينا وعائلة كرة القدم بشكل عام".