اعترف أندريا بيرلو مدرب يوفنتوس أن كريستيانو رونالدو لم يعد بإمكانه أن يقف في الحائط في تنفيذ الركلات الحرة.

كان يوفنتوس في حاجة ماسة إلى الفوز بعد هزيمته 1-0 أمام أتالانتا، ونجح في الفوز على بارما بنتيجة 3-1 (طالع تقرير المباراة وشاهد الأهداف).

قال بيرلو لشبكة "سكاي سبورت" إيطاليا: "صعبنا الأمر على أنفسنا باستقبال هدف من بارما، ثم واجهنا بعض المخاطر الأخرى في الضربات الثابتة، وهذا أمر مؤسف لأننا دافعنا جيدًا في الكرات الثابتة هذا الموسم".

وأضاف: "لقد قمنا بعمل جيد لتغيير النتيجة وكان الفوز مهمًا لثقتنا، حيث لعبنا جيدًا واحتجنا لاستعادة النقاط الثلاث، هزيمتنا أمام أتالانتا لم تكن سهلة، كان من الممكن أن تنخفض الطاقة العقلية لمواجهة هذه المباراة، لكننا وجدنا التركيز الصحيح لإعادة النقاط الثلاث التي كانت مهمة".

تابع: "يجب أيضًا أن نعطي لاعبينا توجيهات بشأن المراكز التي يتعين عليهم التواجد بها، لقد فعلوا ذلك بشكل أفضل في الشوط الثاني من الأول، خاصة مع وضع الجسم لاستلام الكرة، كنا بعيدين للغاية في الشوط الأول مما أدى إلى إبطاء حركة التمرير".

وأكمل مدرب يوفنتوس: "ربما لا نحافظ على نفس التركيز والسرعة من مباراة إلى أخرى، في بعض الأحيان نكون بطيئين بعض الشيء، نتمسك بالكرة، ونسمح للخصم باحتلال المساحة ويتوقف كل شيء".

كما حدث في دوري أبطال أوروبا أمام بورتو، لم يقم كريستيانو رونالدو اليوم مرة أخرى بعمل جيد أثناء وجوده في الحائط، لحظة لعب الركلة الحرة من جانب بارما، حيث خفض نفسه قليلاً في لحظة التسديدة التي أطلقها لاعب وسط بارما وسُئل بيرلو هل سيتم عزله من هذا الواجب؟.

وأجاب مدرب يوفنتوس: "لسوء الحظ، تحدث هذه الأشياء، علينا تقييم الأداء، هذه أشياء لا يجب أن تحدث ولكنها تحدث".

وعن أداء ديبالا، أردف: "إنه لاعب لا يمكن التنبؤ بتحركاته لأنه جيد جدًا في اللعب بين الخطوط، في الشوط الأول، فعل ذلك بشكل أقل من الشوط الثاني، لأنه بقي بعيدًا جدًا أثناء مرحلة البناء وأصبحت اللعبة بطيئة ويمكن التنبؤ بها".

واستطرد: "طلبت منه أن يلعب بشكل أكثر تركيزًا وأن يبحث عن العمق من الخارج ليعطي اتساعًا في المساحات، لقد غيرنا شيئًا ما في الشوط الثاني، عن طريق المساحات".

وشدد: "ديبالا لاعب مهم، بصفات مختلفة، لقد عرفناه منذ سنوات، كلما استمر في الحصول على الدقائق للعب، كلما تحسن، كما كان الحال الليلة، لعب مباراة رائعة، الآن سيكون لديه المزيد من الدقائق في المباريات القادمة".

بيرلو امتدح جيانلويجي بوفون، حارس مرمى يوفنتوس المخضرم، مؤكدًا: "لقد عرفت جيجي منذ أن كان عمري 16 عامًا، بدأنا معًا في فريق أقل من 18 عامًا، ما زلنا معًا بعد أكثر من 20 عامًا، إنه شخص خارق يجلب لنا الطاقة".