أكد رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، ألكسندر تشيفرين، على أنه لا توجد أي أزمة مع نادي برشلونة ورئيسه الحالي، جوان لابورتا، بسبب دوري السوبر الأوروبي.

وكان برشلونة أحد الأندية المنضمة إلى البطولة من بين 12 فريقًا قد أعلنوا إنشاء مسابقة بنظام الدوري مقسمة على مجموعتين كل مجموعة سيكون بها 10 فرق، ولكن سرعان ما انسحبت معظم الأندية ولم يتبق سوى ريال مدريد وغريمه الكتالوني.

الأندية هي ليفربول، مانشستر سيتي، مانشستر يونايتد، آرسنال، تشيلسي، توتنهام، يوفنتوس، ميلان، إنتر ميلان، ريال مدريد، برشلونة وأتلتيكو مدريد.

اقرأ أيضًا.. رئيس يويفا: مباراة ريال مدريد وتشيلسي قد لا تُقام الأسبوع المقبل

لابورتا

وعلق تشيفرين على ما حدث من تلك الأندية وخاصة برشلونة في تصريحات لموقع "24ur" السلوفيني، وقال: "لقد خيبوا آمالي جميعًا، لكن برشلونة هو الأقل".

وتابع: "تم انتخاب لابورتا قبل أقل من شهرين، لذلك لم يكن قادرًا على فعل الكثير ولكنه وقع على العقد ووضع بند ينص على أن مشاركة برشلونة تعتمد على رأي الجمعية العمومية للنادي وكان قرارًا ذكيًا للغاية".

وأضاف في النهاية: "لقد تحدثت مع لابورتا مرتين أو ثلاث مرات كان يشعر بالضغط الشديد بسبب الوضع الاقتصادي الذي يعاني منه برشلونة، ليس ذنبه أن النادي على الوضع الحالي".