علّق شوقي غريب المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي على نتيجة قرعة أولمبياد طوكيو 2021 والتي أوقعت الفراعنة بجانب منتخبات إسبانيا وأستراليا والأرجنتين.

وأسفرت قرعة أولمبياد طوكيو التي أقيمت صباح أمس الأربعاء، بالمقر الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في مدينة "زيورخ" السويسرية عن وقوع منتخب مصر الأولمبي بجوار منتخبات إسبانيا والأرجنتين وأستراليا.

وقال شوقي غريب في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "اون تايم سبورتس": "شعوري عقب القرعة مثل شعور أي مصري، ونحن نشارك في محفل دولي كبير ومجموعتنا تضم بطل أوروبا وأمريكا وإفريقيا وأستراليا".

وتابع: "نستعد منذ فترة والمنتخب الأولمبي لعب مبارياته كلها أمام منتخبات قريبة من المتواجدة في مجموعتنا بالأولمبياد".

وأكمل: "ستكون هناك مباريات ودية في الأجندة الدولية المقبلة، وهناك عروض كثيرة مقدمة لاتحاد الكرة، وشرطنا الوحيد أن المنتخب الذي نواجهه يكون تأهل للأولمبياد لكي يكون إعداد حقيقي نفس المستوى".

وأردف: "نتحدث عن 16 منتخبا تأهل للأولمبياد، ونحن التقينا مع ثلاث منتخبات من إفريقيا والسعودية والبرازيل وكوريا، مع مدراس كثيرة مختلفة".

طالع.. خاص | شوقي غريب يمنح محمد صلاح شارة قيادة منتخب مصر في الأولمبياد على حساب رمضان صبحي

وتابع: "نحاول مواجهة كل المدراس الكروية المتواجدة، لدينا مشاكل في مواجهة المنتخبات الأوروبية بخصوص الانتقالات والسفر".

واستطرد: "لم نحدد بعد أي المنتخبات الذي سنواجهها في المباريات الودية المقبلة، ووضعت الخطة مع أحمد مجاهد ووعدنا سيتم تنفيذها".

واسترسل: "لم نستقر على الأسماء بعد، يوم 19 مايو المقبل هناك قائمة ستسلم للاتحاد الدولي بـ 50 اسما".

واختتم: "تم إرسال كافة الأشياء والمعلومات الخاصة بإقامة المنتخب ومواعيد المباريات وكل شيء إلى ليفربول، وهذا ما تم الاتفاق عليه من قبل بإرسال البرنامج الخاص لنا لضم محمد صلاح".

يذكر، أن  بطولة كرة القدم في أولمبياد طوكيو تنطلق يوم 22 يوليو المقبل وحتى 7 أغسطس، بمشاركة 16 منتخبا من 6 اتحادات قارية مقسمة على 4 مجموعات تًقام في 6 مدن باليابان منظمة الألعاب الأولمبية.