علق أنطونيوس ساريوجلو، مساعد المدير الفني الأسبق لمنتخب مصر، هيكتور كوبر على قرار الجهاز الفني الحالي للفراعنة بمنح شارة القيادة للاعب المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي محمد صلاح.

طالع | حسام البدري يقرر منح محمد صلاح شارة قيادة منتخب مصر

أنطونيوس ساريوجلو

وقال أنطونيوس في تصريحات خاصة لـ"بطولات": "قرار الجهاز الفني الحالي بمنح شارة القيادة لمحمد صلاح، صحيح بنسبة 100%".

وأضاف: "محمد صلاح شرف لمنتخب مصر، وهو واحد من ضمن أفضل 5 لاعبين في العالم بالوقت الراهن، وبالطبع يستحق أن يكون القائد الأول لمنتخب الفراعنة".

واستكمل: "تعاملت لفترة طويلة مع صلاح في المنتخب، هو قائد فعلي، سواء داخل أو خارج الملعب، أنا لو كُنت لاعبًا مصريا، فسيُشرفني أن يكون قائدي محمد صلاح".

وعن سبب عدم منح شارة القيادة لمحمد صلاح خلال فترة تولي كوبر المهمة الفنية: "في بداية فترتنا محمد صلاح كان لاعبًا في فيورنتينا، بالطبع لم يكن وصل إلى هذه المرحلة من النجومية؛ ولكن في كأس العالم كان يجب أن يكون هو القائد، وهذا كان رأيي الشخصي الذي أبلغته للجهاز الفني".

وكشف: "كوبر رفض منح شارة القيادة لمحمد صلاح في كأس العالم، لأن اللاعب أصيب قبل المونديال، ودخل كأس العالم وهو يعاني من الإصابة، وكان من الصعب أن يحصل على الشارة".

واستطرد: "كما أن القائد كان عصام الحضري الأسطورة المصرية؛ ولكن أنا رأيي الشخصي سيظل ثابتًا، صلاح كان يجب أن يكون القائد في كأس العالم".

واختتم مساعد كوبر: "يوجد أسباب كثيرة للفوضى التي صاحبت معسكر منتخب مصر في روسياـ ولكن هذا أمسى ماضيًاـ المهم المستقبل، وشارة القيادة تليق بمحمد صلاح".