أصدر نادي برشلونة الإسباني بيانًا رسميًا، أكد خلاله التواجد ضمن مشروع السوبر ليج "دوري السوبر الأوروبي، الدوري الأوروبي الممتاز".

برشلونة أشار إلى أنه مستمر في السوبرليج مع أخذ الموافقات النهائية من الأعضاء والهيئات الاجتماعية، وأكد أن عدم المشاركة في السوبرليج سيكون خطأ تاريخيًا.

وشدد برشلونة في بيانه على أن محكمة العدل منحت المشروع الحماية القانونية المطلوبة، مؤكدًا أنه لا يوجد معنى للنقاش والحوار في ظل عملية الترهيب الغير مبررة.

وأفاد برشلونة في بيانه أنه يشارك في التحليل الذي أجرته معظم أندية كرة القدم الأوروبية الكبرى، وأوضح أنه بالنظر إلى الوضع الاجتماعي والاقتصادي الحالي، من الضروري إجراء إصلاحات هيكلية تهدف إلى ضمان الاستدامة المالية والجدوى لعالم كرة القدم.

وأوضح البيان: "في هذا السياق، وافق مجلس إدارة نادي برشلونة على سبيل الاستعجال، على أن يكون جزءً، بصفته ناديًا مؤسسًا في السوبر ليج، وهي مسابقة تهدف إلى تحسين جودة العرض وجاذبيته، يتم تقديمه لمشجعي كرة القدم وفي الوقت نفسه، وكمبدأ لا غنى عنه لنادي برشلونة، البحث عن صيغ جديدة للتضامن مع جميع أفراد عالم كرة القدم".

وأضاف: "تم اتخاذ القرار على أساس الاقتناع بأن الاستقالة المزعومة من المشاركة في هذه المبادرة كنادي مؤسس كان من الممكن أن تكون خطأ تاريخيًا، بصفتنا نادٍ رياضي مشهور عالميًا، ندافع عن مهنة قيادة النادي، والتي تعد جزءً لا غنى عنه من هوية المؤسسة والروح الرياضية والاجتماعية والمؤسسية".

اقرأ أيضًا.. كرونكي يعتذر لجماهير آرسنال بسبب السوبر ليج ويؤكد دفع غرامة لترك المسابقة

وتابع: "على أي حال، احتفظ نادي برشلونة، الكيان الذي كان وسيظل دائمًا ملكًا لكل فرد من أعضائه، بالحق في تقديم مثل هذا القرار المهم إلى الموافقة النهائية من هيئاته المؤسسية المختصة بعد دراسة ضرورية وعميقة".

وواصل: "بالنظر إلى رد الفعل الاجتماعي الذي أنتجته المبادرة في العديد من المجالات المختلفة، لا يمكن إنكار أن نادي برشلونة يفهم أنه من الضروري فتح تحليل أعمق بكثير للأسباب التي أدت إلى رد الفعل هذا من أجل إعادة النظر، وعند الضرورة، النهج والصيغة المقترحة في البداية لمعالجة وحل كل هذه القضايا دائمًا لصالح المصلحة العامة لعالم كرة القدم، يتطلب التحليل المتعمق هذا الوقت والصفاء اللازمين لتجنب أي عمل متسرع".

وأكمل: "نعتبر أنه من المهم بنفس القدر الإشارة إلى الحقيقة الموضوعية، وهي أن محكمة العدل قد منحت بالفعل الحماية القانونية المطلوبة، وهذا يؤكد ظهور المبادرة من قبل الأندية المؤسسة لمشروع سوبر ليج، وبهذا المعنى يرى النادي أنه سيكون من غير المناسب إنشاء عملية التفكير والنقاش الضرورية، في ظل معايير الضغط والترهيب غير المبررين".

وأتم: "ورغم إدراكه الكامل للأهمية والاهتمام التثقيفي الذي يثيره هذا الأمر، وكذلك الحاجة إلى التصرف دائمًا بأقصى قدر من الشفافي، فإن نادي برشلونة سيتصرف في جميع الأوقات بمعايير حكيمة، ويدعو إلى أقصى قدر من التفاهم والاحترام والصبر تجاه المجتمع، ولجميع الرأي العام".