أصدر جوش كرونكي نجل ستان كرونكي رئيس آرسنال الإنجليزي، اعتذارًا لمشجعي الفريق بسبب الدوري الأوروبي الممتاز "السوبر ليج".

وفي محاولة لاسترضاء الجماهير في منتدى بعد ظهر يوم الخميس، أصر نجل المالك سايلنت ستان على أن نادي آرسنال لم يكن أحد القوى الدافعة وراء السوبر ليج، وأعلن أنهم قفزوا على متن السفينة لأنهم كانوا يخشون أن يفوتهم شيء.

وكان آرسنال من بين 12 ناديًا أعلنوا بدء مشروع السوبر ليج، إلا أنه انسحب في اليوم التالي مع 5 أندية إنجليزية أخرى (ليفربول ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وتوتنهام) (طالع بيان آرسنال).

والرئيس التنفيذي لآرسنال فيناي فينكاتشام اعتذر للاعبي النادي والمدير الفني ميكيل أرتيتا في اجتماع في لندن وقال في تصريحات نشرتها صحيفة "ميرور" البريطانية: "في هذا المشروع، كان القطار يغادر المحطة واتخذنا قرارًا بالانضمام، لقد اتخذنا قرارًا سيئًا".

وقال جوش كروينكي: "القيادة تدور حول إدراك لحظة عندما تكون مخطئًا، وتصحح ذلك وتعتذر، سألنا أنفسنا، ما هو الأسوأ الدوري الأوروبي الممتاز أم الدوري الأوروبي الممتاز بدون أرسنال؟".

وأضاف: "سألنا أنفسنا أيضًا ماذا يريد المشجعون؟ المشجع العالمي يريد أرسنال ضد برشلونة بقدر الإمكان، يريد المشجعون الإنجليز مشاهدة المزيد من المباريات الكبيرة، لكنك لا تزال تريد لياليك الباردة في ستوك (اللعب في البريميرليج)، لقد أخطأنا، لم يكن في نيتنا قط الإضرار بكرة القدم الإنجليزية".

وأردف: "يمكننا التحدث عن العنصرية، ولكن بالنسبة لاستقرار هرم كرة القدم، نحتاج إلى ضمان زيادة الإيرادات إلى أقصى حد، لكننا اتخذنا القرار بطريقة خاطئة في هذه المناسبة".

وأكد كرونكي أيضًا أن النادي سيتعين عليه دفع غرامة لترك الدوري الأوروبي الممتاز.

كرونكي لم يفلت من الاستخفاف وتم توبيخه بشكل ملحوظ من قبل أخيل فياس، وهو عضو من مشجعي آرسنال الذي صرح بوضوح: "ألا تفهم كرة القدم الإنجليزية؟، أنت لا تتفاعل مع المشجعين، ليس لديك أدنى فكرة، من الواضح أن كرة القدم الإنجليزية ليست مناسبة لك، عليك المغادرة".