انتصر فريق برشلونة على نظيره فريق خيتافي، بنتيجة 5-2، في المباراة التي جمعت بين الفريقين، مساء اليوم الخميس، على ملعب "كامب نو"، ضمن لقاءات الجولة الواحدة والثلاثين من الدوري الإسباني.

فوز النادي الكتالوني، أبقى على آماله في المُنافسة على لقب الليجا، مع تبقى ست مُباريات على نهاية الموسم، وسبع مُباريات للبلوجرانا.

شاهد اهداف مباراة برشلونة وخيتافي

لاعبو خيتافي قاموا بعمل ممر شرفي، لـ لاعبو برشلونة، قبل بداية المباراة، لتحية نجوم النادي الكتالوني، على التتويج بمسابقة كأس ملك إسبانيا؛ الذي حصل عليه البلوجرانا الأسبوع الماضي.

انتصار برشلونة رفع رصيد النادي الكتالوني للنقطة 68، في المركز الثالث في سلم ترتيب الدوري الإسباني، بفارق نقطتين عن ريال مدريد و5 نقاط عن أتلتيكو مدريد المُتصدر، علمًا بأن برشلونة لعب مباراة أقل بسبب نهائي كأس ملك إسبانيا، بينما تجمد رصيد خيتافي عند 31 نقطة في المركز الخامس عشر بالليجا.

تقرير المباراة

الشوط الاول

ليونيل ميسي في الدقيقة الثالثة، كاد أنّ يحرز هدفًا رائعًا، ولكن العارضة وقفت أمام أقدام النجم الأرجنتيني.

وبالدقيقة الثامنة، نجح ميسي في إحراز الهدف الأول لـ برشلونة، بعدما حصل على الكرة من وسط الملعب، وانطلق بسرعة كبيرة تجاه منطقة الجزاء، ثم وراغ مدافعي الضيوف، وتوغل لمنطقة الجزاء، وسدد كرة قوية سكنت شباك الحارس.

ولم تمضى ألا دقائق قليلة، تمكن خيتافي من إدراك هدف التعادل، عبر النيران الصديقة، بعد عرضية من مارك كوكوريلا لـ المهاجم أنخيل داخل منطقة الجزاء، ولاعب خيتافي يسدد الكرة، وتصطدم بالمدافع الفرنسي، كليمونت لينجليت، وتدخل شباك الألماني مارك أندريه تير شتيجن في الدقيقة 12.

ونجح برشلونة في التقدم في النتيجة من جديد، وهذه المرة بالنيران الصديقة، بأقدام الدولي المغربي، سفيان تشاكلا، بعد خطأ في التمرير من مدافع خيتافي، الذي أعاد الكرة لزميله الحارس ديفيد سوريا، ولكن تمريرة المغربي كانت قوية، لتذهب بسرعة وتسكن شباك فريقه ولم يلحق حارس مرمى الضيوف الإمساك بالكرة بالدقيقة 28.

وفي الدقيقة 33، ضاعف الأرجنتيني، ليونيل ميسي النتيجة لـ برشلونة بالهدف الثالث، بعدما حصل على الكرة بعد ارتباك دفاعي، داخل منطقة الجزاء، ثم سدد الكرة من داخل "السكس يارد"، لتصدم بالقائم الأيسر وتعود مرة أخرى إلى الأرجنتيني وهذه المرة أسكنها الشباك.

الشوط الثاني

في الشوط الثاني، استمر برشلونة في الضغط وأصحاب الأرض، كانوا قريبين من إحراز هدف رابع، ولكن تألق الحارس ديفيد سوريا وقف أمام نجوم النادي الكتالوني.

وعكس سير المباراة، في الدقيقة 69، احتسب الحكم ركلة جزاء، على برشلونة، لصالح خيتافي، بعد خطأ من الأوروجوياني رونالد أرواخو على أونال، انبرى لها النجم التركي، وسددها بنجاح في مرمى شتيجن.

وقام الأوروجوياني أرواخو بتصحيح خطأه، وسجّل الهدف الرابع لـ برشلونة، برأسية رائعة، بعد ركنية من الأرجنتيني ليونيل ميسي، لداخل منطقة الجزاء، ارتقى لها، أرواخو وبالرأس اسكنها شباك الحارس ديفيد سوريا.

ومع نهاية المباراة، وفي والوقت المُحتسب بدل من الضائع، احتسب الحكم ركلة جزاء لـ برشلونة، بعد خطأ من تشاكلا على جريزمان، وقرر ميسي ترك ركلة الجزاء للمُهاجم الفرنسي، الذي سددها بنجاح في مرمى الضيوف.