تحدث فيرناندو باتيتسا المدير الفني لمنتخب الأرجنتين الأولمبي، عن وقوعه في مجموعة واحدة مع منتخب مصر، وموقفه من ضم الثنائي ليونيل ميسي وأجويرو خلال مشاركته في أولمبياد طوكيو.

وكانت قرعة أولمبياد طوكيو قد أوقعت منتخب مصر بجانب الأرجنتين وإسبانيا وأستراليا.

وقال باتيتسا في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "صدى البلد": "مجموعتنا في الأولمبياد أصعب من باقي المجموعات لقوة الفرق المتواجدة بها، وكل فريق سيظهر أكثر ما يملك لأن الجميع يريد الفوز".

وبسؤاله (البعض قال أنها مجموعة الموت، ماذا تسميها أنت؟)، أجاب: "كل شخص يسمى ما يريد، هناك 4 منتخبات تنافس والجميع يلعب لكي يتجاوز المجموعات، نملك الإمكانيات لدراسة جميع الفرق المتنافسة ورأينا مستويات المنافسين بالتصفيات، سندرس نقاط القوة والضعف بكل منتخب، وأحترم جميع المنافسين في المجموعة".

وأردف: "خططنا لمواجهة منتخب مصر قبل إجراء القرعة، ولكن بعد وقوعنا في مجموعة واحدة أصبح الأمر صعبًا".

وتابع: "سنخطط لخوض مباريات ودية في الأرجنتين خلال الفترة القادمة قبل السفر إلى الأولمبياد، من أجل زيادة الانسجام بين اللاعبين، ولم يحدث أي تواصل مع مدربي المنتخبات الأخرى بشأن القرعة".

طالع | شوقي غريب يتواصل مع الشركة المنظمة لمواجهة البرازيل ودياً قبل أولمبياد طوكيو

وأكمل: "لم يحدث اي تواصل مع ليونيل ميسي حتى الآن، ميسي تنتظره بطولة كوبا أميركا، سيكون أمر مشاركته فيها بجانب والأولمبياد أمر مرهق جدًا له بالتأكيد، وحتى الآن لم نقرر ضمه".

واستطرد مدرب الأرجنتين: "نفس الأمر ينطبق على سيرجيو أجويرو، هو متاح للعب مع المنتخب الأول، هناك منافسة قوية بين اللاعبين في كل مركز، والمنتخب الأول لديه بطولة كوبا أمريكا، والأولوية بالتأكيد للمنتخب الأول، وسيتم التنسيق قريبًا مع الجهاز الفني قبل اختيار القائمة النهائية".

أردف: "بشأن ضم لاوتارو مارتينيز لاعب انتر ميلان الايطالي، فوضعه هو نفس وضع ليونيل ميسي وأجويرو وهو متواجد مع المنتخب الأول ومرشح للتواجد معنا في طوكيو، وارد ان يتواجد لاوتارو في القائمة الأولية للمنتخب الأولمبي، لكن انضمامه أمر لم يتم الاستقرار عليه، سنتواصل مع ناديه أولًا والمنتخب الأول من أجل تحديد موقفه".

وكشف: "بصفة شخصية أرى أنه من الصعب أن تنجب الأرجنتين لاعبًا بقدرات ميسي مرة أخرى، نحاول إظهار أفضل المواهب، وكنا نقول إنه لا يوجد لاعب مثل مارادونا فظهر ميسي، لا يوجد شئ صعب بكرة القدم، ونثق في قدرتنا على إنتاج ميسي جديد".

وتطرق المدرب للحديث عن استدعاء محمد صلاح للمشاركة مع منتخب مصر، قائلًا: "استدعاء محمد صلاح ونجوم العالم يزيد من قوة أولمبياد طوكيو، سنكون حريصين للغاية في اللعب أمامه، ونرى كيف سنتمكن من تفادي خطورته".

واختتم متحدثًا عن أروابارينا مدرب بيراميدز: "أعرفه بالفعل، هو صديق شخصي لي، ومن المنطقي أن أساله عن رمضان صبحي أو غيره، ولكني أعتمد على نفسي وجهازي الفني أكثر من أجل إيجاد المعلومات اللازمة، الإنترنت متاح والمباريات المُسجلة ستساعدني أكثر، ولن أحب أن أضع أروابارينا في موقف محرج لأني أملك أدواتي".