أكد المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي، المدير الفني لنادي إنتر ميلان، أنّ فريقه عانى من أجل محاولة تحقيق الفوز بلقب السيري آ هذا الموسم، في ظل اقترابه من حصد اللقب، وذلك بعد الفوز على هيلاس فيرونا.

إنتر ميلان فاز بهدف نظيف على فيرونا، في المباراة التي جمعت بينهما عصر اليوم الأحد، على ملعب "جوزيبي مياتزا"، ضمن لقاءات الجولة الثالثة والثلاثين من الدوري الإيطالي (طالع تقرير المباراة).

انتصار إنتر ميلان رفع رصيد النيراتزوري للنقطة 79، في صدارة الدوري الإيطالي، ليوسع الفارق بينه وبين ميلان لـ13 نقطة، ويُصبح أقرب للحصول على اللقب، قبل خمس جولات من نهاية الموسم.

وقال كونتي في تصريحات نقلتها شبكة "فوتبول إيطاليا": "أتذكر عندما كنت في عامي الأول في يوفنتوس، قمت بتدريب بارزالي وبونوتشي وكيليني، كانوا صغارًا ولم يفوزوا بأي شيء من قبل".

وتابع: "لقد بدأنا مشروعًا جديدًا هُنا، ويمكنني أنّ أرى العديد من أوجه التشابه مع دي فريج وباستوني وسكرينيار".

اقرأ أيضًا.. كونتي بعد الفوز على فيرونا: إنتر ميلان يقترب من الفوز بالدوري الإيطالي بنسبة 95%

وأضاف: "إذا فزنا باللقب هذا الموسم، سيبدأون مسارًا يمكن أن يحقق فيه السكوديتو مزيدًا من الثقة بالنفس".

وأكمل: "لا تنسى أبدًا أن بونوتشي وكيليني وبارزالي، لم يحققوا أي انتصارات عندما وصلت، ولكن في تشيلسي الأمر كان مُختلفًا، حيث فاز بعض اللاعبين بألقاب بالفعل، وكان لديهم المزيد من الخبرة".

وتابع: "لقد عملنا كثيرًا خلال الموسمين الماضيين، كما قلت مرات عديدة، لم يكن إنتر منافسًا لفترة طويلة، وحاولنا الفوز في الموسم الماضي، نحن قريبون، لكننا بحاجة إلى العمل على المستوى الذهني وكرة القدم".

وأتم تصريحاته قائلًا: "أحيانًا أكون ثقيل الوزن، لكنني وجدت قلة من الناس الذين يمكن أن يكونوا رابحين وخفيفي القلب، المسار مُعقد للغاية، يتطلب العمل الجاد والتضحية؛ كم من الناس على استعداد للقيام بذلك؟ في النهاية، جعلت النتيجة لاعبي كرة القدم يثقون بمدربهم".