أكد لوكاس أوكامبوس لاعب إشبيلية، أن فريقه يحلم بلقب الليجا، بعدما كان هدفه الأساسي هو التأهل لدوري أبطال أوروبا. 

وفاز إشبيلية على غرناطة بهدفين دون رد، وسجل أوكامبوس الهدف الثاني، ويحتل الفريق المركز الرابع في ترتيب الدوري الإسباني منافسًا أتلتيكو مدريد وريال مدريد وبرشلونة، مع بقاء 5 مباريات على المسابقة (طالع ترتيب الدوري الإسباني).

وقال أوكامبوس في تصريحات نشرتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "لقد تمكنت من التسجيل بعد هذا الوقت الطويل، سعيد للغاية، كنت في حاجة إلي هذا الهدف".

وأضاف: "لقد طلب مني إيفان تنفيذ ركلة الجزاء، لقد حان الوقت لأهدأ قليلاً بركلات الترجيح، لقد أهدرت واحدة قام زميلي بتسجيلها، وسعيد لذلك".

أوكامبوس هو منفذ ضربات الجزاء المعتاد في الفريق، لكنه لم يتردد في ترك الفرصة إلى راكيتيتش، وأوضح: "كان علي أن أفكر في الفريق وما هو الأفضل، لذلك كنت سعيدًا بالفوز والهدف".

وشهدت المباراة نهاية غريبة، حيث أنهى الحكم المباراة في الدقيقة 3 بدل الدقيقة 4، وبعد احتجاج لاعبي غرناطة والرجوع لتقنية الفار، طالب الحكم بعودة لاعبي اشبيلية إلى أرضية الملعب لإكمال الدقيقة المتبقية.

وعلّق أوكامبوس: "توقفت ساعة الحكم، قال إنه أوقف المباراة من قبل لأنه اعتقد أن الأمر قد انتهى، لم أسمع بذلك أبدًا، شيئًا جديدًا تتعلمه كل يوم، كان هناك من خلع قميصه بالفعل".

وعن حلم إشبيلية بالتتويج بالليجا، أكد أوكامبوس: "كان الهدف الأول للنادي هو التأهل إلى دوري أبطال أوروبا، لم يكن الأمر سهلاً، لقد كان عامًا جيدًا، والآن كل المباريات المتبقية بمثابة نهائي".

وشدد: "من الواضح أننا نحلم بالدوري، نعلم أن الأمر لن يكون سهلاً، فهناك فرق تعمل بشكل جيد في القمة، سنلعب 5 نهائيات ونحاول الوصول إلى الحد الأقصى".

وأتم أوكامبوس: "إذا لم نؤمن بذلك، فإننا لن نكون لاعبي كرة قدم، هذه لحظات نستمتع بها، نحن والجمهور، وسنحاول بذل كل شيء في وسعنا".