أكد المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر سيتي، بيب جوارديولا، على أهمية مباراة الغد أمام باريس سان جيرمان في ذهاب نصف نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا موسم 2020/2021.

ويحل مانشستر سيتي ضيفًا على ملعب "حديقة الأمراء" في تماما الساعة التاسعة مساء الأربعاء، بتوقيت "القاهرة" بقيادة الحكم الألماني الدولي، فيليكس بيريش.

اقرأ أيضًا.. جوارديولا عن نيمار: لو استمر مع برشلونة لفازوا بـ دوري الأبطال أكثر من مرة

نيمار ومبابي قوتان في باريس سان جيرمان

وتحدث بيب عن المباراة في مؤتمره الصحفي منذ قليل، وقال: "هدفنا هو الفوز في مباراة الغد التي نركز عليها الآن، بعد نجاحنا في الفوز ببطولة كأس كاراباو لأنه كلما تتقدم في العمر كمدرب تدرك جيدًا مدى صعوبة الفوز بالألقاب".

وتابع: "سعيد للسفر إلى باريس، نحن محظوظون بالتواجد في تلك المرحلة من دوري أبطال أوروبا كما هو الحال في السنوات الأخيرة خاصة وأننا لسنا من الأندية الكبرى في تلك البطولة لكننا نريد أن نكون في هذه المكانة بكل تأكيد".

وأضاف: "جميع اللاعبين لائقين للمشاركة في المباراة، وبالتالي، نحن مستعدون لخوض هذه المواجهة التي تعتبر مرحلة جديدة نعيشها بالنسبة لنا وسعداء بذلك".

وواصل جوارديولا: "لن تكون مباراة سهلة، باريس سان جيرمان يمتلك فريقًا جيدًا للغاية ولاعبين رائعين، لكن لدينا أسلوبنا المعروف والذي يزيد من فرص نجاحنا ونعرف أننا وصلنا لمرحلة صعبة لأن كل المنافسين جيدين وفخور بأننا أحد أفضل 4 فرق في أوروبا بالموسم الحالي وعلينا الاستمتاع بالمباراة كما تعلمت دائمًا من يوهان كرويف".

واستمر: "مباريات كرة القدم لا يمكن التنبؤ بها، من الممكن أن يفوز من لا يلعب أو ليس لديه الإحصائيات الكافية على مدار التسعين دقيقة لذلك علينا أن نحاول أن نبذل أفضل جهد ممكن".

مبابي وفودين

وعن المقارنة بين مبابي وفودين، تابع: "مركزهما مختلف، من الصعب المقارنة، كلاهما لاعبان شابان وموهوبان ورائعان، لا شك في ذلك وبالتأكيد باريس سان جيرمان سعيد بوجود مبابي وأنا سعيد لوجود فيل مع مانشستر سيتي".

وبسؤاله عن إذا ما كان دي بروين هو أفضل لاعب وسط في العالم الآن، رد: "لاعب مهم بالنسبة لنا، بالطبع اعتبره الأفضل، للأسف كان مصابًا في بعض فترات بالموسم الحالي وعوضنا غيابه بلاعبين آخرين".

وعن إمكانية غياب ماركينيوس، قال: "سيلعب مباراة الغد، لن يغيب عن هذه المواجهة متأكد من ذلك، أريده أن يلعب".

واختتم جوارديولا حواره عن تجديد عقد ستونز المحتمل، مضيفًا: "لا أعرف، لا تعليق على هذا الأمر ليس من شأني إنها مهمة المدير الرياضي ووكيل اللاعب ولكن جون يقدم موسمًا مميزًا بعدما ابتعدت عنه الإصابات".