يرى محمد بركات، مدير منتخب مصر الأول، أن بطولة كأس العرب، المقرر إقامتها في قطر، أفضل استعداد لبطولة كأس الأمم الإفريقية.

بطولة كأس العرب ستنطلق خلال الفترة من 1 إلى 18 ديسمبر المقبل في قطر، بمشاركة 23 منتخبًا عربيًا، وستقام قرعتها مساء اليوم. طالع الموعد من هنا.

وقال بركات في تصريحات إذاعية عبر أثير راديو "أون سبورت": "بطولة كأس العرب أفضل استعداد لبطولة كأس الأمم الأفريقية، أسماء المنتخبات المتواجدة في البطولة تونس والمغرب والجزائر، وعلى المستوى الآسيوي العربي السعودية وقطر والكويت والعراق".

وتابع: "ستكون مباريات البطولة في منتهى القوة، وسنستعد بشكل جيد، بدلًا من التفكير والتحضير لمباريات ودية قبل كأس الأمم المقرر إقامته في الكاميرون، وسنستفيد بشكل جيد".

وعن تواجد المحترفين، تابع: "الأمر لم يتحدد حتى الآن، ومن الواضح أنه سيكون هناك صعوبة في تواجد اللاعبين المحترفين مع منتخباتهم، ولا اعتقد أن الدوريات الأوروبية ستقام، ومن الصعوبة أن الأندية تترك اللاعبين في شهر 12 وشهر 1 الذي تقام فيه بطولة كأس الأمم، ولكن المحترف في الدوريات العربية سيتواجد".

طالع أيضًا.. منتخب مصر في التصنيف الثاني لقرعة كأس العرب

وبسؤاله عن تواصله مع اتحاد الكرة بشأن توقف الدوري المصري، قال: "لم نتناقش في هذا الأمر، ولكن توقف الدوري أمر صعب للغاية، لأن ابتداء من معسكر شهر يونيو المقبل ستبدأ تصفيات كأس العالم والتي ستكون بمواجهة أنجولا والجابون، وبعدها معسكر في شهر سبتمبر المقبل، ثم معسكر شهر أكتوبر، ولا توجد مساحة كبيرة لبطولة بدايتها مطلع شهر ديسمبر، والأهم في الوقت الحالي تصفيات كأس العالم وكيفية تصدر المجموعة والتعلم من أخطاء المعسكر الماضي".

وعن الاستعداد لكأس العالم واصل: "انتهيت من التأهل لكأس الأمم الأفريقية، واتفقنا على خوض مباراة ودية مع بوروندي يوم 3 من شهر يونيو في القاهرة، وستكون قبل مباراة أنجولا بأربعة أيام، فالمباراة ستكون يوم 7 أو 8 لذات الشهر".

وعن كواليس منح محمد صلاح نجم ليفربول ومنتخب مصر شارة القيادة قال: "حسام البدري كان ينتظر مرور مرحلة معينة وصعدنا إلى كأس الأمم، وتحدث مع جميع اللاعبين في هذا الأمر وطرحه عليهم، والجميع كان مرحبًا بذلك بما فيهم أحمد حجازي".

وعن تطور حالة حسام البدري بعد إصابته بفيروس كورونا أوضح: "هو بحالة جيدة، ويعاني من بعض الأعراض الخفيفة، وإن شاء الله سوف يعود قريبًا".