قلب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، تأخره في النتيجة أمام فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، وحول تأخره بهدف نظيف، إلى انتصار بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعت بينهما، مساء الأربعاء، على ملعب "حديقة الأمراء"، ضمن لقاءات ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

شاهد اهداف مباراة مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان

السكاي بلو، بالانتصار على النادي الباريسي، يقتربون من حلم التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، لأول مرة تحت قيادة المدرب الإسباني، بيب جوارديولا، ولكن يتعين على الفريق أولًا الخروج بنتيجة إيجابية في مباراة الإياب والتي تقام الأسبوع القادم في إنجلترا.

تقرير المباراة

الشوط الأول

باريس سان جيرمان دخل المباراة بشكل ضاغط، ومع الثواني الأولى كاد أنّ يأتي هدفًا عبر البرازيلي نيمار دا سيلفا، بعد تسديدة من داخل منطقة الجزاء، ولكن مواطنه إيدرسون تصدى للكرة بالدقيقة الثانية.

إيدرسون واصل تألقه في المباراة، بالدقيقة 12، وتصدى لتصويبه جديدة من نيمار من داخل منطقة الجزاء، ليُحافظ على نظافة شباكه.

هدف اللقاء الأول جاء في الدقيقة 15، عبر البرازيلي ماركينيوس، بعد ركلة ركنية من دي ماريا، ارتقى لها ماركينيوس وسددها بالرأس في مرمى مواطنه إيدرسون.

مانشستر سيتي بعد الهدف حاول العودة في النتيجة في أكثر من مُناسبة عبر فودين ودي بروين، ولكن الحارس الكوستاريكي، كيلور نافاس تألق أمام الثُنائي ليُحافظ على نظافة شباك فريقه.

الشوط الثاني

باريس سان جيرمان مع بداية الشوط الثاني، كان الأكثر خطورة، وأهدر الدولي الإيطالي، ماركو فيراتي فرصة إحراز هدف مُحقق، بعد عرضية من جانب مبابي للنجم الإيطالي داخل منطقة الجزاء ولكن لاعب وسط أصحاب الأرض لم يتعامل مع الكرة بالشكل الصحيح.

وفي الدقيقة 60، كاد النجم البلجيكي، كيفين دي بروين أنّ يحرز هدفًا رائعًا، بعدما تلقى كرة طويلة، استدار وسدد الكرة على المرمى، ولكن علت العارضة بسنتيمترات.

مانشستر سيتي، ظل ضاغطًا في المباراة، وهدف التعادل جاء بعد أربعة دقائق، بأقدام دي بروين، بهدف مُخادع، بتسديدة من خارج منطقة الجزاء، ولكن الكرة خادعت كيلور نافاس، بعدما اصطدمت بأرضية الملعب ثم ذهبت إلى الشباك وسط غفلة من الحارس الكوستاريكي.

وبعد دقائق معدودة تمكن النجم الجزائري رياض محرز، من إحراز الهدف الثاني، في الدقيقة 71، بطريقة رائعة، حيث جاء الهدف من ركلة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء، مرت من حائط دفاع أصحاب الأرض، وسكنت شباك الحارس نافاس

وأكمل باريس سان جيرمان المُتبقي من المباراة، بعشرة لاعبين، بسبب حصول الدولي السنغالي، إدريسا جاي، على بطاقة حمراء في الدقيقة 77، بعد تدخل عنيف على النجم الألماني، إلكاي جوندوجان.

مانشستر سيتي بهذه النتيجة يُصبح أقرب للتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث سيحتاج إلى التعادل 0-0 أو الفوز بنتيجة 1-0 في ملعبه، خلال مباراة الإياب، والتي ستُقام الأسبوع القادم، مساء الثلاثاء 5 مايو على ملعب "الاتحاد".

التعليقات