فرط فريق برشلونة في الصعود لصدارة ترتيب الدوري الإسباني، وذلك بعد هزيمته أمام غرناطة بهدفين مقابل هدف.

النادي الكتالوني سقط في ميدانه على ملعب "كامب نو"، ليظل في المركز الثالث في سلم ترتيب الليجا بفارق المواجهات المُباشرة عن ريال مدريد، الذي انتصر في مواجهتي الدور الأول والثاني على برشلونة.

برشلونة يحتل المرتبة الثالثة في ترتيب الليجا برصيد 71 نقطة، وبالهزيمة أمام غرناطة لم تتبخر آمال برشلونة في الحصول على اللقب هذا الموسم.

يتبقى على نهاية الموسم 5 جولات، بـ15 نقطة لـ برشلونة، النادي الكتالوني في حال الانتصار في الخمس مُباريات القادمة، سيصل لـ86 نقطة، ولكن هل هذا كافي ليتوج البلوجرانا باللقب في نهاية الموسم؟.

اقرأ أيضًا.. تعرف على المُباريات المتبقية لـ برشلونة حتى نهاية الدوري الإسباني 2020/2021

برشلونة إذا انتصر في الخمس المُباريات، مع الإشارة إلى أن هُناك مُباراة متبقية أمام أتلتيكو مدريد في الجولة بعد المُقبلة، مع فوز أتلتيكو في 4 مُباريات فقط، حينها سيكون رصيد برشلونة كما أوضحنا 86 نقطة، بينما رصيد أتلتيكو مدريد 85 نقطة.

إذن تحقيق الفوز على أتلتيكو مدريد بالنسبة لـ برشلونة أمر مهم لا محالة، من أجل الحفاظ على آماله في اقتناص اللقب، ولكن مع ذلك سينظر النادي الكتالوني على نتائج غريمه ريال مدريد الذي يملك 71 نقطة أيضًا.

برشلونة سيكون بحاجة إلى أن يتعثر ريال مدريد في مباراة واحدة على الأقل، وإذ هُزم في مواجهة واحدة وفاز في الأربع لقاءات الأخرى سيكون رصيده 83 نقطة، حينها البلوجرانا سيحسم الليجا بفارق 3 نقاط وبالتأكيد في حالة التعادل الأفضلية ستكون لـ برشلونة، من أجل توسيع الفارق مع الملكي والذهاب إلى الصدارة واقتناص اللقب، ولكن مع ضرورة فوز النادي الكتالوني في مُبارياته الخمس القادمة والوصول لـ86 نقطة.

إذا فاز برشلونة في الخمس مباريات القادمة مع انتصار ريال مدريد في مُبارياته سيحسم النادي الملكي الليجا بفارق المواجهات المُباشرة عن النادي الكتالوني.