رفض مدرب مانشستر سيتي بيب جوارديولا التأكيد على فكرة بأن لقب الدوري الإنجليزي الممتاز سيحُسم الأسبوع القادم، بسبب شراسة مانشستر يونايتد.

ويتصدر مانشستر سيتي حاليًا جدول البطولة برصيد 77 نقطة، بفارق 10 نقاط عن مانشستر يونايتد صاحب المركز الثاني.

اقرأ أيضًا.. جوارديولا مشيدًا بـ محرز أمام سان جيرمان: شخصية قوية ولا يشعر بالضغط

وسيواجه مانشستر سيتي ظهر الغد خصمه كريستال بالاس، على أن يواجه مانشستر يونايتد نظيره ليفربول يوم الأحد.

وسيحسم مانشستر سيتي رسميًا لقب الدوري الإنجليزي حال فوزه في مباراة الغد، وخسارة مانشستر يونايتد أمام ليفربول في اليوم التالي.

ولكن جوارديولا رفض الحديث عن ذلك، حيث قال عندما سُئل عن شعوره باقترابهم من حسم اللقب: "اسمحوا لي أن أحاول الفوز على كريستال بالاس، لا تسألني عما سأشعر به عندما لم أجرب ذلك بعد، لأن ذلك لم يحدث (حسم لقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم)".

وأضاف: "أعلم أنك فضولي ولكننا رأينا بالأمس مثالًا آخر للمنافس الذي يطاردنا (مانشستر يونايتد)، إنه فريق استثنائي، نحن نحتاج إلى خمس نقاط لنكون أبطالًا، غدًا لدينا فرصة رائعة للقيام بتلك الخطوة".

وكان مانشستر يونايتد قد فاز أمس على روما بستة أهداف لهدفين في ذهاب نصف نهائي الدوري الأوروبي.

وواصل في تصريحات بالمؤتمر الصحفي: "بمجرد أن نفوز بمباراة الغد، سنفكر فيما سيحدث وبعد ذلك يمكنك أن تسألني عن أي شيء يخص مشاعري، كل ما يمكنني فعله الآن هو التعافي قدر الإمكان من المباراة التي لعبناها في باريس".

وتابع: "إنها مباراتنا السادسة على التوالي، حيث الكثير من السفر ونحن متعبون في العديد من الجوانب، سنسافر ونلعب غدًا ظهرًا، ليس لدينا وقت إضافي للتعافي من باريس، وعلينا بعد كل ذلك التركيز على ما يمكننا فعله لتحقيق انتصار مهم لنكون أقرب من أي وقت مضى إلى أن نكون أبطالًا بعد اللعب لمدة 10 أشهر".

واختتم: "أنا آسف لعدم ردي على سؤالك، ولكن هذا هو الواقع".