أكد جيرارد بيكيه مدافع برشلونة، ضرورة فوز فريقه أمام أتلتيكو مدريد، في المباراة التي ستجمع بينهما بالجولة القادمة لليجا، من أجل التنافس على لقب الدوري الإسباني هذا الموسم.

برشلونة فاز على فالنسيا (3-2) ويتواجد في المركز الثالث بـ74 نقطة متساويًا مع ريال مدريد الوصيف، وأتلتيكو يتصدر الترتيب بـ76 نقطة.

ويلاقي برشلونة نظيره أتلتيكو مدريد في الجولة 35 لليجا يوم 8 مايو الجاري.

طالع تقرير مباراة برشلونة وفالنسيا وشاهد الأهداف وأبرز أحداث المباراة بالفيديو

وقال بيكيه بشأن إصابته وتطورات حالته في تصريحات نشرتها صحيفة "آس" الإسبانية: "ركبتي بخير، إنها انزعاجات صغيرة، بشكل عام أستطيع أن أتنافس، إنه فوز مهم للغاية بعد يوم الخميس (الهزيمة أمام غرناطة)، وسنواصل القتال حتى النهاية".

وأضاف: "كنا نعلم أننا لن نخوض مباريات هادئة، ما زلنا في المعركة، المباريات الهادئة تعني أنك لا تنافس على أي شيء، كان الهدف أن تكون منافسًا حتى نهاية الموسم".

وتابع بيكيه: "كانت مباراة شبيهة بمواجهة فياريال مع السيطرة، هدف سولير جعلنا نعاني حتى النهاية، كونك على فارق هدف واحد يجبرك على الانتباه، الفوز هنا يمنحنا الثقة".

وعن مواجهة أتلتيكو مدريد، أكد بيكيه: "الأمر الوحيد الذي يجب أن يحدث في مواجهتنا أمام أتلتيكو مدريد هو أن نفوز، علينا أن نهزمهم مهما كلف الأمر، ثم ننتظر نتيجة مباراة ريال مدريد وإشبيلية".

واستطرد: "أنا لا أؤكد لكم أن من سيفوز في ذلك اليوم ويتصدر سينتهي به الأمر بطلًا، بالنظر إلى ما شوهد، لا لن يحدث ذلك، في ظل ظروف أخرى، أود أن أقول نعم سيحدث".

وأتم بيكيه: "آمل أن نكون الفائزين والمتصدرين في ذلك اليوم، لكن حتى لو فعل فريق آخر ذلك، لن أضع يدي في النار مرة أخرى لأي فريق (لقول من سيفوز بالدوري هذا الموسم)".