علّق مدرب فريق مانشستر سيتي بيب جوارديولا على تأهلهم إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، مساء اليوم على حساب باريس سان جيرمان.

وتلاقى الفريقان في إطار منافسات إياب نصف نهائي البطولة، في ملعب الاتحاد.

وفاز مانشستر سيتي بهدفين دون رد، ليتأهل إلى نهائي البطولة خاصة أنه انتصر في مباراة الذهاب بهدفين مقابل هدف.

أهداف مباراة مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان

وقال جوارديولا في تصريحات نشرتها شبكة "بي بي سي" العالمية: "إنه لنا جميعًا وللنادي، فخور للغاية وأفكاري الأولى هي مع اللاعبين الذين لم يلعبوا اليوم، جميعهم يستحقون اللعب، وقدم الجميع مساهمة والآن حان الوقت للاستمتاع بالتأهل، يجب أن نفوز بالدوري الإنجليزي ولدينا أسبوعين أو ثلاثة أسابيع للتحضير للنهائي".

وأضاف: "لقد وضعوا الكثير من اللاعبين في الوسط وعانينا كثيرًا في الشوط الأول بسبب الضغط العالي وتغيرنا بعد الشوط الأول، استعدنا الكرة بشكل أفضل في الشوط الثاني وكنا أفضل كثيرًا في طريقة لعبنا".

وواصل: "فزنا بنتيجة 4-1 في مجموع المباراتين ضد فريق تغلب على برشلونة وبايرن ميونخ، هذا يعني الكثير بالنسبة لنا".

وأردف: "باريس سان جيرمان فريق يفوز كل عام بالدوري الفرنسي، فريق بُني للفوز، قاتلوا حتى النهاية، إنهم فريق ضخم لكننا كنا متماسكين للغاية، لقد قاتلنا معًا ونحن في نهائي دوري الأبطال".

واستمر: "يعتقد الناس أنه من السهل الوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، الوصول إلى النهائي الآن يبدو منطقيًا لما فعلناه في السنوات الأربع أو الخمس الماضية، كل يوم كان هؤلاء الرجال متسقين وهذا أمر رائع".

واختتم: "مانشستر يونايتد فاز بدوري الأبطال بسبب زلة جون تيري في 2008، وفي الدقيقة الأخيرة ضد بايرن ميونخ في 1999، وفاز ريال مدريد بها أمام أتلتيكو مدريد في الدقيقة 93 عام 2014، إنها مسابقة صعبة للغاية، ويشارك النجوم في تحديد هوية البطل".