أكد ماوريسيو بوتشيتينو، مدرب باريس سان جيرمان الفرنسي، أن غياب نجمه كيليان مبابي للإصابة، ليس عذرًا لهزيمة فريقه أمام مانشستر سيتي وعدم التأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا.

وفاز مانشستر سيتي على باريس سان جيرمان بهدفين دون رد في ملعب "الاتحاد" بمواجهة غاب عنها مبابي.

وقال بوتشيتينو في تصريحات للموقع الرسمي لـ"يويفا": "لعبنا المباراة التي خططنا للعبها، بدأنا بشكل جيد للغاية، وصنعنا الفرص وسيطرنا على مانشستر سيتي، هذا ليس بالأمر السهل، لا يمكن للعديد من الفرق الهيمنة على فريق مثل مانشستر سيتي".

وأضاف: "في بعض الأحيان في كرة القدم، تحتاج إلى نسبة مئوية من الحظ في بعض فترات المباراة، سجلوا من موقف كنا نضغط فيه بقوة، مع كرة طويلة".

اقرأ أيضًا.. فيراتي: مانشستر سيتي يستحق لعب نهائي دوري الأبطال لكن علينا الثناء على مسيرتنا

 

وتابع بوتشيتينو: "أريد أن أهنئ مانشستر سيتي لأنهم يمرون بموسم رائع، بعد ستة أو سبعة مواسم من العمل، بيب جوارديولا يعمل بشكل جيد، وفي الوقت نفسه، نشعر بالفخر بلاعبينا وفريقنا".

وواصل بوتشيتينو: "على مدار 180 دقيقة، لمدة 40 أو 45 دقيقة لعبنا بعشرة رجال (إشارة لطرد دي ماريا في الإياب وإدريسا جاي في الذهاب) هذه ميزة هائلة".

وأكمل: "هذه هي كرة القدم، لكننا كنا ننافس وكنا دائمًا في المباراة، لم يكن الفوز من نصيبنا الليلة أو الليلة السابقة عندما لعبنا في باريس".

وعن غياب مبابي، أتم: "هذا لا يمكن أن يكون عذرًا، نحن فريق، بالطبع من سوء الحظ أنه لم يكن مستعدًا لمساعدة الفريق، لكن هذا ليس عذرًا، لا يمكننا استخدام هذا العذر لأن أداء الفريق كان جيدًا".