نجح فريق تشيلسي الإنجليزي، في التغلب على نظيره فريق ريال مدريد الإسباني، بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعت بينهما، مساء اليوم الأربعاء، على ملعب "ستامفورد بريدج"، ضمن لقاءات إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

شاهد اهداف مباراة تشيلسي وريال مدريد

 

تشيلسي بذلك يتأهل إلى المباراة النهائية، بنتيجة 3/1 في مجموع المُباراتين، بعد التعادل ذهابًا بهدف لمثله، حيث سيواجه مانشستر سيتي، في نهائي إنجليزي خالص، الذي نجح في التأهل إلى النهائي بعد إقصاء باريس سان جيرمان.

اقرأ أيضًا.. موعد وملعب مباراة مانشستر سيتي وتشيلسي في نهائي دوري أبطال أوروبا

تشيلسي وريال مدريد

تشيلسي خلال المباراة، كان الأقوى على كافة الأنظمة، الدفاعية والهجومية والتكتيكية، ورغم ترك الكرة لـ ريال مدريد في وسط الملعب، ولكن البلوز كان يستدرج لاعبو الملكي إلى منطقة جزاء، ثم يباغته بالهجمات المرتدة في نظام وأسلوب لعب لم يستطيع زين الدين زيدان، إيقافه على مدار الـ90 دقيقة.

تقرير المباراة

الشوط الأول

تشيلسي دخل المباراة بشكل ضاغط من أجل إحراز هدف مُبكر لحسم التأهل إلى نهائي إسطنبول، وهو ما حدث في الدقيقة 17، حيث تمكن المُهاجم الألماني، تيمو فيرنر من إحراز الهدف الأول، ولكن حكم الراية قام بإلغاء الهدف لوجود حالة تسلل على مُهاجم البلوز.

وفي الدقيقة 25، حاول الفرنسي، كريم بنزيما، تهديد مرمى أصحاب الأرض، ولكن الحارس السنغالي إدوارد ميندي تألق ومنع تسديدة مُهاجم النادي الملكي.

وبعد ثلاث دقائق، تمكن تشيلسي من إحراز الهدف الأول، حيث جاء الهدف بعد هجمة قادها "الدبابة" نجولو كانتي، إذ مرر الكرة إلى كاي هافيرتز الذي سدد "لوب"، ولكن كرته اصطدمت بالعارضة، وتميو فيرنر بمفرده تابع الكرة وسددها بالرأس في المرمى الخالي.

وبالدقيقة 35، حاول كريم بنزيما إدراك هدف التعادل، برأسية رائعة، ولكن السنغالي ميندي واصل تألقه وأبعد رأسية مُهاجم الضيوف.

ريال  مدريد وتشيلسي

الشوط الثاني

ما حدث خلال الشوط الأول، تكرر في الشوط الثاني، تشيلسي ترك الكرة إلى ريال مدريد، والاستحواذ وصل إلى أكثر من 60%، ولكن دون فائدة للنادي الملكي، بسبب التكتلات الدفاعية الرائعة للاعبو تشيلسي.

وكادت شباك تيبو كورتوا أنّ تستقبل الهدف الثاني، مُبكرًا بالدقيقة 47، بعد رأسية من الألماني كاي هافيرتز، ولكن كرته اصطدمت بالعارضة.

وأهدر ماسون ماونت فرصة إحراز هدف ثانٍ لقتل المباراة مُبكرًا، بعد تمريرة رائعة من فيرنر وضعته مُنفردًا بالحارس البلجيكي، تيبو كورتوا، ولكنه سدد بجانب المرمى.

وكادت شباك كورتوا أنّ تتلقى أكثر من هدف، خلال الشوط الثاني، حيث شكل هجوم البلوز هجمات مرتدة سريعة أكثر من رائعة على دفاعات الريال، لم يتمكن دفاع الملكي مُتمثل في العائد من الإصابة سيرجو راموس، أو ناتشو إلى جانب ميليتاو من إيقافها، ولكن كلمة السر كانت تيبو كورتوا، الذي تصدى لأربعة أهداف مُحققة.

وبالوقت القاتل في الدقيقة 85، تمكن ماسون ماونت من إحراز الهدف الثاني للبلوز في الوقت القاتل، بعدما خطف نجولو كانتي الكرة من ناتشو، ثم انطلق بسرعة ومرر إلى لـ بوليسيتش، الذي يراوغ كورتوا، والبلجيكي يخرج من مرماه، والأمريكي يستغل خروج حارس مرمى الضيوف ويمرر إلى ماونت والبديل يسدد الكرة في المرمى الخالي.

تشيلسي بذلك يتأهل إلى المباراة النهائية، لأول مرة مُنذ عام 2012، عندما توج باللقب على حساب بايرن ميونخ الالماني، تحت قيادة المدرب روبيرتو دي ماتيو، فيما يفشل ريال مدريد "الأكثر تحقيقًا للقب" من الوصول إلى النهائي لأول مرة مُنذ عام 2018، حينما فاز على ليفربول في النهائي.