أثنى لاعب فريق تشيلسي تياجو سيلفا على المدرب توماس توخيل بعد التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، مساء أمس أمام ريال مدريد.

وتلاقى الفريقان في إياب نصف نهائي البطولة في ستامفورد بريدج حيث فاز تشيلسي بهدفين دون رد.

أهداف مباراة تشيلسي وريال مدريد

وقال تياجو سيلفا في تصريحات نشرتها صحيفة "ليكيب" الفرنسية: "حقق توخيل الكثير من الأشياء هنا في تشيلسي، الشيء الرئيسي هو الحفاظ على اللعب الجيد في الملعب، عليك الاستفادة من ذلك".

وأضاف: "أعتقد أن الجميع قد فهم الوضع بشكل صحيح، يجب أن نرتاح جيدًا للنهائي، إنه أمر خاص لكلينا (تياجو وتوخيل) حيث فشلنا لسوء الحظ في تحقيق تلك المهمة مع باريس، كان الأمر محزنًا بالنسبة لنا كلاعبين، ولكننا سعداء هنا".

وواصل: "مع وصول توخيل إلى تشيلسي أعتقد أن الكثير قد تغير، نحن نستحق تأهلنا، أعتقد أننا في النهاية مستعدون بشكل أفضل لكل المباراة".

وأردف: "اتخذ باريس سان جيرمان قراره حيث سمح لي بالرحيل، واستغنى عن توخيل كذلك، من الصعب شرح ذلك، بالنسبة لي كان الأمر محزنًا، ، لكن الشيء الأكثر أهمية هو أننا سعداء هنا مع تشيلسي، كما أنه حلمنا الفوز بدوري أبطال أوروبا هذا العام".

واختتم: "إنه أمر خاص، لأنه حتى سن 35 عامًا لم أذهب إلى نصف النهائي مطلقًا، وفي غضون عامين كنت في النهائي مرتين، لكننا لم نفز بأي شيء حتى الآن، نحن على علم بذلك".