أكد تيبو كورتوا، حارس مرمى ريال مدريد الإسباني، أن فريقه السابق تشيلسي، كان الطرف الأفضل في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وتأهله مستحق.

وفاز تشيلسي على ريال مدريد بهدفين دون رد على ملعب "ستامفورد بريدج" في إياب نصف النهائي، ليتأهل للمباراة النهائية ويلاقي مانشستر سيتي الذي أقصى باريس سان جيرمان.

ونشرت صحيفة "آس" الإسبانية، تصريحات كورتوا وقال عن مستوى تشيلسي: "إنه فريق لديه تنظيم جيد، ويدافع بشكل جيد، من الصعب خلق فرص واضحة ضدهم".

وأضاف: "في الشوط الثاني كان لديهم العديد من الفرص، أخذوا وقتهم لقتل المباراة، إنه لأمر مخز أن تفشل في التأهل النهائي في أسطنبول، ولكن هكذا هي كرة القدم".

وتابع كورتوا: "علينا أن نواصل العمل، في محاولة للفوز بالدوري، في العام المقبل سنحاول استكمال مشوارنا في البطولة مرة أخرى".

اقرأ أيضًا.. زيدان: لست متأكدًا من تواجدي مع ريال مدريد في دوري الأبطال مجددًا.. وتأهل مستحق لتشيلسي

وعن تصدياته وأداءه، أفاد: "لقد أخرت الهزيمة، ولكن عندما يتقدم الخصم، تبدأ بترك مساحات أكبر، فهذا طبيعي، ومن المؤسف ألا تكون قد نجحت في التسجيل حتى الدقائق الأخيرة، ولكن هذه كرة القدم".

وشدد: "لم يكن هناك نقص في الإيقاع، نحاول أن نكون هجوميًين، ونخلق الخطر، إنهم سريعون في المرتدات ويحدثون ضررًا لقد عانينا هناك في الشوطين الأول والثاني".

وأتم البلجيكي: "أحيانًا تجد نفسك في مواجهة فريق متفوق كما حدث، هناك العديد من الفرق الجيدة، لا يمكنك دائمًا الوصول إلى النهائي، كان حلمنا التأهل لكننا خسرنا ضد فريق كان أفضل منا وعلينا أن نتمنى لهم التوفيق في النهائي".