وصف حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة، مارك أندريه تير شتيجن، بأن رحيل قائده، ليونيل ميسي، عن العملاق الكتالوني ستمثل خسارة كبيرة للأخير.

ويقترب عقد ميسي من النهاية في برشلونة وتحديدًا في 30 يونيو المقبل، ولم يتوصل الأرجنتيني بعد لاتفاق مع النادي للتوقيع على التجديد والاستمرار لسنوات أخرى.

اقرأ أيضًا.. تير شتيجن عن هالاند: سيفيد أي فريق ينتقل إليه

تير شتيجن أثناء الحوار

ووضح تير شتيجن وجهة نظره في حواره مع شبكة "Sport 1" الألمانية، وقال: "ميسي هو الأفضل في السنوات الماضية، رجل المواقف الصعبة، الحد الأقصى في برشلونة".

وتابع: "بالطبع إذا رحل عن برشلونة سيمثل خسارة كبيرة للنادي، والقرار النهائي يرجع له مع نهاية الموسم الحالي".

وعن تجديده مع برشلونة حتى عام 2025: "أنا هنا منذ سبع سنوات، وأشعر بأنني بحالة جيدة للغاية وواثق من عودة برشلونة مرة أخرى إلى الطريق الصحيح وتحقيق النجاح".

وبسؤاله عن الأزمة الاقتصادية التي يعاني منها النادي وهل صارحه برشلونة بذلك أثناء مفاوضات التجديد؟!، رد: "حجم الديون ضخم بالطبع، لكننا نحاول إبعاد مثل هذه المشاكل وقت المفاوضات لأن مهمتنا كلاعبين هي التركيز في المباريات لأننا نتقاضى رواتبنا مقابل ذلك وندرك واجبنا تجاه برشلونة في تلك المرحلة الصعبة وأخذنا في عين الاعتبار كل هذه الأشياء مع غياب الجماهير واتفقت مع النادي".

وواصل تصريحاته: "هناك الكثير من الخيارات التي كانت أمامي أثناء المفاوضات، منها تأجيل بداية سريان العقد الجديد مع الراتب المتفق عليه وكان بإمكاني جدولة المدفوعات في الوقت المناسب وأنهينا المحادثات بسرعة من أجل التركيز على المباريات".

وعن مقارنته بـ زوبيزاريتا حارس مرمى النادي الأسطوري: "كل ما يشغلني هو أن أبذل قصارى جهدي مع الفريق، وهذا ما يعرفه الناس عني أن أضع قلبي وروحي من أجل برشلونة حتى أكون قدوة داخل الملعب وخارجه، وبالطبع، أتشرف بمقارنتي بحراس مرمى رائعين مثل أندوني".

واختتم تصريحاته عن مشاركة برشلونة في دوري السوبر الأوروبي، وقال: "أتفهم استياء الجماهير، لكن لا يجب أن يكون هناك اقتحام للملاعب، لا أريد التعليق على الأمر لأنني لا أعرف عنه الكثير وفوجئت به عبر الصحافة والإعلام لأنني لم أفكر أنها قد تُطبق بهذه السرعة وأشارك فيها كلاعب وفي رأيي كان يجب أن يتم دراسة القرار بعناية".