انتهت مباراة الزمالك وسموحة مساء اليوم الخميس ضمن منافسات الدروي المصري، التي جمعت بينهما على استاد القاهرة.

وفاز الزمالك على سموحة بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة العشرون من مسابقة الدوري المصري.

وتقدم أشرف بن شرقي بالهدف الأول للزمالك في الدقيقة 17 من زمن الشوط الأول، فيما تعادل مصطفى فتحي لسموحة في الدقيقة 20 من زمن المباراة، قبل أن يسجل طارق حامد هدف التقدم الثاني للزمالك في الدقيقة 42.

أهداف مباراة الزمالك وسموحة

بهذه النتيجة، يتصدر الزمالك المركز الأول بجدول ترتيب الدوري المصري برصيد 44 نقطة، بعدما خاض 20 مباراة، حقق خلالهم الفوز في 13 وتعادل في 5 لقاءات وهُزم في مباراتين.

فيما يحتل سموحة المركز السابع بجدول الترتيب برصيد 28 نقطة، بعدما خاض 20 مباراة حقق الفوز خلالهم في 5 مباريات وتعادل في 13 لقاء وهُزم في مباراتين.

أحداث الشوط الأول

أطلق محمد الحنفي حكم مباراة الزمالك وسموحة صافرة بداية المباراة.

بداية المباراة

في الدقيقة 5: مرر شيكابالا كرة داخل منطقة الجزاء ولكن نجح أطهر الطاهر في تشتيت الكرة لخارج الملعب لتخرج ركلة ركنية ثانية لصالح الزمالك.

في الدقيقة 7: حكم المباراة محمد الحنفي يعود لتقنية الفيديو بعد اعترضات لاعبي سموحة بعد سقوط لاعب سموحة داخل منطقة جزاء الزمالك بعد عرقلة من طارق حامد، لكن يعود ويستأنف اللعب دون احتساب أي مخالفة.

هل حرم حكم المباراة سموحة من ركلة جزاء؟

في الدقيقة 11: سموحة كاد أن يحرز الهدف الأول عن طريق أحمد عبد القادر بعدما استلم كرة من مصطفى فتحي داخل منطقة جزاء الزمالك وينفرد بالكرة ولكن يمرر الكرة من أمام المرمى إلى خارج الملعب

في الدقيقة 17: يسجل أشرف بن شرقي الهدف الأول للزمالك من كرة رأسية بعد عرضية متقنة من شيكابالا.

هدف الزمالك في مرمى سموحة عن طريق أشرف بن شرقي

 
في الدقيقة 19: يسجل مصطفى فتحي هدف التعادل سريعًا لسموحة، بعدما سدد كرة قوية في مرمى الزمالك، فيما رفض مصطفى فتحي الاحتفال بالهدف
 
هدف تعادل سموحة في مرمى الزمالك عن طريق مصطفى فتحي
 
الدقيقة 41: طارق حامد يسجل الهدف الثاني للزمالك بعد تمريرة من شيكابالا لبن شرقي يرسلها لطارق حامد الذي يسددها قوية في شباك سموحة، وبهذا يحرز طارق حامد هدفه الأول في الموسم الجاري.

هدف الزمالك الثاني أمام سموحة

نهاية أحداث الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدفين مقابل هدف عن طريق أشرف بن شرقي وطارق حامد فيما سجل مصطفى فتحي هدف سموحة الوحيد

 أحداث الشوط الثاني 
في الدقيقة 46: بداية قوية من سموحة عن طريق أحمد عبد القادر الذي يتوغل في تجاه منطقة الجزاء ولكن ينجح طارق حامد في قطع الكرة وإعادتها لوسط الملعب.
في الدقيقة 47: أحمد فتوح يراوغ دفاع سموحة في محاولة لاختراق منطقة الجزاء ولكن يسدد الكرة في أقدام الدفاع وتخرج خارد الملعب.
في الدقيقة 50: محمود البدري يتدخل ويمنع شيكابالا من استلام كرة خطيرة داخل منطقة الجزاء ويعيدها لوسط الملعب.
في الدقيقة 53: زيزو يرسل كرة عرضية يستقبلها أشرف بن شرقي برأسية ولكن تمر بجوار قائم سموحة.
في الدقيقة 55: محمود علاء يشتت كرة عبد الكبير الوادي الذي توغل داخل منطقة الجزاء ويخرج الكرة لرمية تماس.
في الدقيقة 62: يُجري باتريس كارتيرون تغييرن لصالح الزمالك بخروج شيكابالا ونزول يوسف أوباما، وخروج أحمد سيد زيزو ونزول إسلام جابر.
في الدقيقة 71: تغيير أول لنادي سموحة بنزول محمد نادي وخروج ديريك نيسانبي.
في الدقيقة 73: أطهر الطاهر يمرر كرة بينية لأحمد عبدالقادر ويسدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء قوية ولكن ينقذ محمد عواد مرمى الزمالك من فرصة هدف محقق لصالح سموحة.

تصدي محمد عواد الرائع أمام سموحة

في الدقيقة 75: يُجري كارتيرون تغييرين بخروج أشرف بن شرقي ونزول مروان حمدي وخروج فرجاني ساسي ونزول محمود عبد العزيز "زيزو".
في الدقيقة 79: مروان حمدي يُهدر انفراااد تام للزمالك، بعد تمريرة رائعة من أوباما من داخل منطقة الجزاء لمروان حمدي لحظة سقوط الهاني سليمان على الأرض ولكن يسدد الكرة أعلى العرضة.

مروان حمدي يُهدر فرصة هدف مُحقق لصالح الزمالك

في الدقيقة 81 يُجري أحمد سامي، تغييرين لسموحة، بخروج محمد متولي كناريا ودخول محمد رزق، وخروج أحمد محمد أبدل ونزول رفيق كابو.
وفي الدقيقة 84: تغيير رابع لسموحة بخروج مصطفى فتحي ونزول عرفة السيد.