شدد المدرب الهولندي، رونالد كومان، المدير الفني لنادي برشلونة، على أهمية تحقيق الفوز على أتلتيكو مدريد، من أجل مواصلة الاستمرار القتال على لقب الدوري الإسباني هذا الموسم، مُشيرًا إلى أنه لا يزال ينتظر قرار المحكمة الرياضية من أجل إلغاء إيقافه على خلفية طرده في مباراة غرناطة.

برشلونة يستقبل أتلتيكو مدريد، عصر غدًا السبت، على ملعب "كامب نو"، ضمن فعاليات الجولة الخامسة والثلاثين من الليجا الإسبانية.

وقررت لجنة المسابقات بالاتحاد الإسباني لكرة القدم في الأسبوع الماضي، توقيع عقوبة على كومان بالإيقاف لمدة مباراتين، قضى المدرب الهولندي منهما مباراة وغاب أمام فالنسيا؛ وقدم برشلونة استئنافًا على القرار، ولكن لجنة الاستئناف رفضت رفع العقوبة، مما يعني استمرار تواجده في المدرجات وليس على مقاعد البدلاء ولكن برشلونة توجه للمحكمة الرياضية من أجل رفع الإيقاف.

وقال كومان في المؤتمر الصحفي عشية المباراة: "من المهم أنّ أتواجد بالتأكيد على مقاعد البدلاء، لا أعرف متى ستجتمع اللجنة، يجب أنّ يحدث ذلك قبل مباراة الغد، أنا لا أفهم سبب استمرارها لفترة طويلة".

وأضاف: "إذا تمت الموافقة على الاستئناف، سأتواجد على مقاعد البدلاء لأنني المدرب!، وإذا لم يكن الأمر كذلك، فسيظل الامر كما حدث في مباراة فالنسيا".

وتابع: "لقد سارت الأمور على ما يرام والموظفون جيدون بما يكفي للقيام بالأشياء؛ لقد كنا معًا لمدة موسم، أفكارنا هي نفسها، لا ينبغي أن نصاب بالجنون إذا لم أستطع أن أكون هناك أيضًا".

رونالد كومان

وأتبع: "غدًا سنخوض مباراة هامة، نحن فريقان جيدان للغاية، نُقاتل مع فريقين آخرين من أجل لقب الدوري، لا يُمكن مُقارنتنا بـ أتلتيكو مدريد، فنحن وهم لدينا أسلوب مُختلف، يجب علينا أنّ نكون أقوياء من الناحية العقلية، وجيدين في التعامل مع الكرة لأنهم يدافعون جيدًا، وعلينا خلق الفرص وأنّ نكون فعالين".

اقرأ أيضًا.. كومان: إقصاء ريال مدريد من دوري الأبطال لن يؤثر عليهم.. وسنقاتل حتى نهاية الدوري

وبسؤاله "الجانب العقلي أم البدني أهم غدًا؟"، أجاب: "لا يوجد شيء أهم من الآخر، لكل فريق أسلوبه، وأسلوبنا مُختلف عن أتلتيكو مدريد، ستكون مباراة صعبة، هم جيدين بالكرة وبدون الكرة، يجب علينا أنّ نضغط عليهم بشكل قوي".

وعن مشاركة لويس سواريز غدًا مع أتلتيكو مدريد: "إنه شيء غريب بالنسبة للاعب نفسه ولاعبي فريقنا لأنه كان يلعب لبرشلونة لفترة من الوقت ، قد يكون الأمر غريبًا".

واستدرك: "لكننا محترفون، كل واحد سيفعل أي شيء يتطلب الفوز بالمباراة، علينا التفكير في الأمر أكثر، من التركيز على هذا اللاعب أو الآخرين، حيث يتعين علينا الضغط وإيقاف خطورته، إنها مباراة عادية بالنسبة لي".

وعن موقف عثمان ديمبلي من التواجد في مباراة الغد: "بقدر ما يكون معه كما هو الحال مع جميع الأشخاص الموجودين في القائمة، يُمكن أنّ يكون أساسيا ويُمكن أنّ يكون على مقاعد البدلاء، خلال المباراة هناك أشياء يجب تغييرها ونحتاج إلى جميع اللاعبين، نحن وضعنا الفريق الذي نعتقد أنه الأفضل للفوز بالمباراة".

واختتم تصريحاته بالحديث عن الـ "VAR" قائلًا: "لا أعتقد أنني أتحدث عن الحكام، بشكل عام ، يضع الاتحاد أفضل الحكام لهذه المباريات، لكن ليس عليك التفكير كثيرًا أيضًا، لا يمكننا التغيير، علينا أنّ نُفكر فقط في أنفسنا،  والتخطيط للمُباراة، نأمل أنّ تكون قرارات حكم الفيديو والحكم عادلة لنا وللمنافس".