وعد جويل جليزر بالتحدث إلى جماهير مانشستر يونايتد في منتدى نهاية الموسم بعد رد الفعل الغاضب على مشروع دوري السوبر الأوروبي.

وكان مانشستر يونايتد ضمن الأندية الموافقة على المشاركة في دوري السوبر الأوروبي، حيث تواجد جويل جليزر نائبًا لـ فلورنتينو بيريز في رئاسة ذلك المشروع.

ورغم انسحاب الفريق الإنجليزي رفقة آخرين من تلك البطولة، إلا أن جماهير مانشستر يونايتد غاضبة بشدة من جويل جليزر أحد أعضاء العائلة المالكة للنادي.

واحتجت جماهير مانشستر يونايتد خارج وداخل الأولد ترافورد قبل مواجهة ليفربول يوم الأحد الماضي للمطالبة برحيل مُلاك النادي، مما أدى إلى تأجيل المباراة.

وكتب جويل جليزر بيانًا لرابطة مشجعي مانشستر يونايتد، قال به: "أعلم أن حبكم وشغفكم بالنادي ظهر بشكل واضح للغاية، لقد أوضحتم لماذا جعلكم دعمنا لدوري السوبر الأوروبي تشعرون بالغضب والإحباط".

وأضاف: "أود أن أكرر اعتذاري الصادق عن الأخطاء التي ارتكبناها، على وجه الخصوص أود أن أقر بالحاجة إلى التغيير، مع التشاور الأعمق معكم بصفتكم الهيئة التمثيلية الرئيسية للجماهير عبر مجموعة من القضايا المهمة، بما في ذلك المسابقات التي نلعب فيها".

وواصل: "نحن ندرك أيضًا أهمية تضمين اهتمامات المشجعين وكرة القدم في عمليات صنع القرار الرئيسية على كل مستوى من مستويات النادي، ونحن منفتحون على المناقشات البناءة حول كيفية تعزيز هذا المبدأ، أريد أن أؤكد لكم أن عائلتي وأنا مهتمون بشدة بمانشستر يونايتد ونشعر بإحساس عميق بالمسؤولية لحماية وتعزيز قوته على المدى الطويل، مع احترام قيمه وتقاليده".

وتابع: "أولوياتنا القصوى، وستظل دائمًا، هي التنافس على البطولات الأكثر أهمية، ولعب كرة القدم الممتعة مع فريق يتألف من أفضل اللاعبين وبعض أفضل المواهب في العالم، تحت قيادة أولي جونار سولشاير نشعر أننا نسير على الطريق الصحيح تمامًا".

واستكمل: "يجب أن يرتكز النجاح في الملعب على أسس متينة من وراءه، لقد دعمنا الاستثمار المستمر في الفريق على مدار سنوات عديدة، وسيستمر ذلك هذا الصيف، نحن ندرك أننا سنحتاج إلى زيادة الاستثمار بشكل كبير في أولد ترافورد ومجمع التدريب الخاص بنا لضمان بقاء مرافق النادي من بين الأفضل في أوروبا".

وأردف: "كجزء من هذا، سوف نتشاور مع الجماهير بشأن الاستثمارات المتعلقة بالملعب وتجربة يوم المباراة، يمكن أن تكون الاستجابة من الناحية النظرية - ونؤكد من الناحية النظرية فقط - تغييرًا في الاتجاه والنهج من قبل المالكين مقابل صمتهم وتجاهلهم للتواصل على مدار الـ 16 عامًا الماضية".

وأوضح: "ومع ذلك، سنحدد موقفنا بناءً على الإجراءات الناتجة بدلاً من هذه الكلمات وحدها، لقد رأينا كلمات بلا معنى عدة مرات في السابق، سنسعى للحصول على تفويض من أعضائنا ومن قاعدة المشجعين الأوسع قبل المتابعة، نرغب فقط في الانخراط في هذه العملية إذا أراد أنصارنا منا".

وأكد: "لا يزال العبء يقع على عاتق النادي لإصلاح مشاكل الماضي، ليس فقط دوري السوبر الأوروبي ولكن الافتقار العام للتواصل والتشاور من قبل المالكين، يظل هدفنا الأساسي هو ضمان وضع نظام الأسهم الداعمة الذي يحمل حقوق تصويت متساوية للأسهم التي تمتلكها عائلة جليزر، وسيتم تطوير ذلك بحيث يكون هناك حصة للجماهير".

واختتم: "من خلال كل هذا، تظل أهدافنا كما هي كما هو موضح في الرسالة، نريد مانشستر يونايتد جديدًا، مع مساهمة ذات مغزى للداعمين في مختلف المواقف الرئيسية، هذا هو هدفنا، ولن نتوانى حتى نصل إلى ذلك".