كشفت بعض التقارير أن تشيلسي حريص على التعاقد مع مهاجم ليفربول محمد صلاح في نافذة الانتقالات الصيفية.

يبدو أن مديرة نادي تشيلسي مارينا جرانوفسكايا مهيأة لفترة انتقالات مزدحمة قبل الموسم المقبل، حيث يحتاج فريق البلوز إلى بعض التعديلات من أجل الحصول على أفضل فرصة لمواجهة تحدي جديد على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

كان نادي غرب لندن هو أكبر المنفقين في القسم الصيف الماضي، حيث دفع ما مجموعه 222 مليون جنيه إسترليني لإحضار كاي هافرتز وتيمو فيرنر وإدوارد ميندي إلى ستامفورد بريدج.

منذ تعيين توماس توخيل ليحل محل فرانك لامبارد في يناير الماضي، ظهر تشيلسي كواحد من أقوى الفرق في أوروبا.

المدرب البالغ من العمر 47 عامًا قاد تشيلسي لنهائي دوري أبطال أوروبا هذا العام، حيث من المقرر أن يواجه البلوز مانشستر سيتي.

وتوضح صحيفة "إكسبريس" البريطانية أنه من المرجح أن يضم ليفربول مهاجمًا واحدًا على الأقل خلال أشهر الصيف.

خيارات تشيلسي الحالية في الهجوم محدودة إلى حد ما، حيث يتدخل هافرتز لقيادة الخط الهجومي في الآونة الأخيرة.

يقترب أوليفييه جيرو من نهاية مسيرته المهنية وهو يبلغ من العمر 34 عامًا، بينما يبدو أن تامي أبراهام يقترب أكثر من الرحيل حيث قيل إن أستون فيلا حريص على توقيعه.

وفي هذه الأثناء، كافح فيرنر للارتقاء إلى مستوى التوقعات منذ انضمامه إلى تشيلسي.

تم ربط عدد من الأهداف المحتملة مع تشيلسي في وقت مبكر من الموسم المقبل، بما في ذلك نجم بوروسيا دورتموند، إيرلينج هالاند وروميلو لوكاكو مهاجم إنتر ميلان.

اسم آخر تم ذكره فيما يتعلق بتشيلسي في الأيام الأخيرة هو اسم محمد صلاح، حيث يبدو أن مستقبل المهاجم المصري في ليفربول مشكوك فيه قبل الصيف.

يقال إن تشيلسي يتابع وضعه باهتمام شديد بعد أن رفض اللاعب البالغ من العمر 28 عامًا في السابق التعبير عن التزامه مع ليفربول على المدى الطويل.

على الرغم من أن ضم صلاح قد لا يبدو فكرة سيئة، إلا أن تشيلسي يمكن أن يتراجع عن استعادة لاعبه السابق.

لا شك أن جناح ليفربول هو موهبة عالمية، لكن أولويات توخيل تكمن في مركز آخر.

تشيلسي مليء بالفعل بلاعبين قادرين على الازدهار خلف المهاجم الوحيد في نظام المدرب الألماني 3-4-2-1.

كل من فيرنر وماسون مونت وحكيم زياش وكريستيان بوليسيتش قادرون على اللعب بين الخطوط، واللعب في مركز صلاح المفضل.

يمكن أن يستخدم تشيلسي ميزانية الانتقالات بشكل أفضل من خلال التعاقد مع هالاند أو لوكاكو للعب في مركز المهاجم الصريح (مهاجم رقم 9).

اقرأ أيضًا.. بسبب محمد صلاح.. أزمة لـ كلوب في ليفربول قبل الموسم الجديد

ويبقى أيضًا أن نرى ما إذا كان صلاح سيكون قادرًا على تكرار أفضل أداء له مع ليفربول، في تشيلسي في نظام مختلف، بينما ستكون هناك أسئلة حول موقفه الشخصي من العودة إلى النادي حيث فشل في فرض سلطته بين عامي 2014 و2016.

لم تكن فترته السابقة في تشيلسي كما هو مخطط لها حيث نجح المهاجم اللامع في تسجيل هدفين فقط في 13 مباراة.

لقد ألمح مؤخرًا إلى رغبته في الانضمام إلى ريال مدريد أو برشلونة قبل اعتزاله النهائي، وقال صلاح في تصريحات لـ "آس" الإسبانية مرة أخرى في ديسمبر أن ثنائي الكلاسيكو هما أفضل الأندية وأصر على أن مستقبله المباشر بين يدي ليفربول.

يبدو من غير المحتمل أن يكون تشيلسي قادرًا على ضم صلاح إذا تفاوض برشلونة وريال مدريد على التعاقد معه.

في هذه الأثناء، سيكون ليفربول بالتأكيد حريصًا على الاحتفاظ بنجمه وهدافه الحالي، وهناك احتمال قوي بأن يظل في ميرسيسايد حتى نهاية الموسم المقبل على الأقل.

خلاصة القول هي أن الانتقال إلى تشيلسي لن يكون منطقيًا نظرًا لأهداف النادي المتمثلة في التعزيز في مراكز أخرى.

يظل صلاح أحد أفضل لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز ولديه كل الفرص لتحقيق النجاح المستمر في ليفربول طالما أنه مستعد للبقاء في صفوفهم.

ومع ذلك، فإن وصوله إلى تشيلسي قد يفشل في تلبية حاجة توخيل، وترك البلوز للتعامل مع المشكلة الهجومية مرة أخرى في غضون عام.