علّق احمد مجاهد رئيس اتحاد الكرة المصري على مطالبة بعض الأندية بإعادة مبارياتها في الدوري بسبب الأخطاء التحكيمية.

وكان نادي سموحة قد خاطب اتحاد الكرة لمطالبته بإعادة مباراته أمام الزمالك بسبب وجود أخطاء تحكيمية في اللقاء. طالع التفاصيل

وقال أحمد مجاهد في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "أون تايم سبورت": "الأخطاء التحكيمية العادية إن وجدت ليست من مسببات إعادة المباريات".

وأكمل: "المباريات تعاد عند وجود خطأ في تطبيق القانون مثلا الفريق يمثله 11 لاعبًا أحدهم حارس مرمى لو الفريق أصبح 12 لاعبًا في الملعب أو أقل من 7 أو حارس المرمى غير متواجد أو لاعب طرد ولم يخرج من الملعب، كل هذه أمور أخطاء في تطبيق القانون تستوجب إعادة المباراة".

واستطرد: "من وجهة نظر نادي له ضربة حرة مباشرة أو غير مباشرة أو ضربة جزاء أو طرد من وجهة نظره، هذه الأمور لا تستوجب إعادة المباراة".

طالع | أحمد مجاهد يحسمها لـ الأهلي: لن نستقدم حكام أجانب ولم أتابع بيانه

وأوضح: "الجميع يعلم أن المباريات لن تعاد، وهذا تسبب في شكل من الجدال على السوشيال ميديا وإرضاء بعض الجماهير أو محاولة مساندة بعض الأندية للأخرى".

وأشار: "نعلم جيدًا أن كل هذه الأمور ليست في إطار الجدية، وهم يعلمون ذلك ولن يحدث إعادة للمباراة ولا حتى سيتم دراسة هذه الطلبات".

واختتم: "يدرس طلب إعادة المباراة في حالة واحدة، وهي الأخطاء القانونية فقط، الموضوع فيه شكل من أشكال الاستعراض أكثر منه الجدية".