حسم نادي بوروسيا دورتموند المنافس في بطولة الدوري الألماني، موقفه من بيع الثنائي المتألق بصفوف الفريق الأول لكرة القدم، إيرلينج هالاند وجادون سانشو، قبل بداية الميركاتو الصيفي.

وارتبط هالاند وسانشو بإمكانية الرحيل عن بوروسيا دورتموند بعد نهاية الموسم، مع اهتمام العديد من الأندية الأوروبية بخدماتهما مثل ريال مدريد، برشلونة، مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي.

اقرأ أيضًا.. سكاي: بايرن ميونخ ينضم لسباق الأندية الكبرى على ضم هالاند

مايكل زورك

وعلق المدير الرياضي لنادي بوروسيا دورتموند، مايكل زورك، على مستقبل هالاند في حواره مع شبكة "سبورت" الألمانية، وقال: "مينو رايولا (وكيل هالاند) أكد بنفسه أنه لن يشن حرباً ضدنا، لذلك لا توجد أي مشكلة بيننا وبينه".

وتابع: "لكنني أعلم بالطبع أن الشائعات وعناوين الصحافة ستلاحقنا حتى ٣١ أغسطس ونحن نجيد التعامل معها جيدا".

وأضاف: "هذا ما حدث فى العام الماضي مع سانشو، ولكن كما ترون فهو ما زال يلعب معنا ونشعر بالهدوء التام أمام كل ما يقال ولا نمانع ان تسألنا الصحافة عن مستقبل لاعبينا كل أسبوع".

وواصل تصريحاته: "لقد قلت من قبل أن هالاند باق هنا في بوروسيا دورتموند لكن يبدو وأن ذلك لا يحدث فرقًا مع الصحافة وما زالت الشائعات تطاردنا وتطارد هالاند لكنه اعتاد بالفعل على ذلك ونعلم جيدًا ما تنص عليه العقود".

وعن سانشو: "لم يتغير موقفنا هنا اتفاق من الصيف الماضي مع سانشو بشروط محددة لرحيله عن الفريق، يجب تلبيتها للموافقة على بيعه".

وكان بوروسيا دورتموند قد طلب من مانشستر يونايتد في صيف ٢٠٢٠، الحصول على مبلغ مالي قدره ١٢٠ مليون يورو للاستغناء عن سانشو ولكن الصفقة لم تتم بسبب عدم رغبة النادي الإنجليزي في دفع هذا المبلغ الكبير.