عاد ليفربول إلى طريق الانتصارات من جديد، بعد الفوز على ساوثهامبتون بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء اليوم الأحد على ملعب "آنفيلد"، ضمن لقاءات الجولة الخامسة والثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز.

المباراة شهدت مشاركة لاعبنا المصري محمد صلاح كأساسي، حيث لعب منذ ضربة البداية وحتى الدقيقة 87، وحل الدولي الإنجليزي تشامبرلين بدلًا منه.

شاهد أهداف مباراة ليفربول وساوثهامبتون

 

اقرأ أيضًا.. تعرف على تقييم محمد صلاح في مباراة ليفربول وساوثهامبتون

ليفربول بانتصاره وصل للنقطة 57، ليصعد إلى المركز السادس في سلم ترتيب البريميرليج، علمًا بأن الريدز لعب مباراة أقل، ولديه مباراة مؤجلة أمام مانشستر يونايتد، فيما توقف رصيد ساوثهامبتون عند 37 نقطة في المركز السادس عشر.

تقرير المباراة

الشوط الأول

ليفربول دخل المباراة بشكل ضاغط من أجل إحراز هدف أول مُبكر واستغلال تعثر مُنافسيه، بعد هزيمة توتنهام وليستر سيتي.

وأهدر الدولي السنغالي ساديو ماني فرصة إحراز الهدف الأول في الدقيقة العاشرة، بعد تمريرة طويلة من ترينت ألكسندر أرنولد، جعلته في موضع انفراد أمام المرمى، ونجم الريدز راوغ الدفاع ثم سدد أعلى المرمى في الدقيقة العاشرة.

وفي الدقيقة 18، أهدر محمد صلاح هدف محقق من داخل منطقة الجزاء، بعدما حصل على الكرة من ماني، ولكن الحارس فورستر تصدى لتصويبة نجمنا المصري.

فورستر، واصل تألقه في المباراة وفي الدقيقة 24، تصدى لتسديدة جديدة من محمد صلاح، بعدما تلقى مو تمريرة من ترينت ألكسندر أرنولد، وسدد بشكل رائع من داخل منطقة الجزاء، ولكن الحارس الإنجليزي أبعد الكرة.

وبعدها بدقيقة، وقفت العارضة مع فورستر، ومنعت هدف رائع لـ الهولندي فينالدوم، بعد ركلة ركنية من أرنولد، ارتقى لها نجم ليفربول بالرأس ولكن كرته اصطدمت بالعارضة.

ضغط الريدز على القديسين، تُرجم إلى هدف في الدقيقة 31، عبر رأسية ساديو ماني، بعد عرضية من محمد صلاح على حدود منطقة الجزاء، لتدخل الكرة إلى المنطقة، وارتقى لها ماني بالرأس في مرمى الضيوف.

وقبل نهاية الشوط الأول، أهدر محمد صلاح، فرصة هدف جديد، بعد تمريرة من جوتا من أقصى اليمين إلى اليسار، حيث يتواجد مو، وحصل صلاح على الكرة، وأصبح بمفرده داخل منطقة الجزاء، دون رقابة دفاعية، ثم احتفظ بالكرة ومر من دفاع ساوثهامبتون، ورواغ الحارس، ثم سدد ولكن الدفاع أبعد الكرة.

الشوط الثاني

ليفربول خلال الشوط الثاني، سيطر على الكرة، ولكن استحواذ الريدز كان سلبيًا، حيث لم يتمكن من هز الشباك، وفعالية لاعبو أصحاب الأرض انخفضت خلال الشوط الثاني.

وفي الدقيقة 76، كادت شباك ليفربول أنّ تتلقى هدف قاتل، بعد خطأ في التمرير من أليسون بيكر، حيث مرر بالخطأ لـ آدامز لاعب ساوثهامبتون، ولكن مهاجم الضيوف سدد في جسد الحارس البرازيلي.

ساديو ماني، سجّل هدفًا ثانيًا في الدقيقة 81، ولكن حكم الراية ألغى الهدف لوجود حالة تسلل على النجم السنغالي.

وفي الدقيقة 87، غادر محمد صلاح ملعب المباراة، وحل أوكسلايد تشامبرلين بدلًا منه، وبدا مو غاضبًا بعض الشيء وغير سعيد بعد استبداله.

وفي الوقت القاتل بالدقيقة 90، سجّل الدولي الإسباني، تياجو ألكانتارا أولى أهدافه بقميص ليفربول، بتصويبه رائعة، بعدما حصل على الكرة من فيرمينو وتقدم بسرعة تجاه منطقة الجزاء وأطلق تسديدة صاروخية سكنت شباك الحارس فورستر.

يُذكر أن المباراة القادمة لـ ليفربول في الدوري الإنجليزي ستُقام الخميس القادم، حيث سيواجه مانشستر يونايتد في مباراة مؤجلة من الجولة الرابعة والثلاثين.