كشفت تقارير صحفية إنجليزية أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم مستعد لنقل مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا من تركيا إلى إنجلترا.

ومن المقرر أن يلتقي مانشستر سيتي مع نظيره تشيلسي في نهائي دوري الأبطال يوم 29 مايو الجاري، في ملعب أتاتورك الأولمبي في إسطنبول.

ووضعت المملكة المتحدة أمس تركيا ضمن القائمة الحمراء الخاصة بفيروس كورونا، بسبب تفشي الوباء هناك في الوقت الحالي بدرجة خطيرة.

وأدى ذلك القرار إلى انتشار التساؤلات حول إمكانية خوض نهائي دوري الأبطال في تركيا كما هو مقرر (لمطالعة التفاصيل من هنا).

وحسب صحيفة "ذا صن" الإنجليزية، فإن مسؤولي الاتحاد الأوروبي مستعدون لنقل نهائي دوري أبطال أوروبا إلى إنجلترا، حال حصولهم على ضمانات من المملكة المتحدة.

ومن المفهوم أن الاتحاد الأوروبي متعاطف ويوافق على أنه في ظل ظروف موجة كورونا في تركيا، فإن عدم مطالبة مشجعي تشيلسي ومانشستر سيتي بالسفر أمر منطقي.

وأشارت إلى إن يويفا في الوقت نفسه استبعد الملاعب التي تخص كل من توتنهام ونيوكاسل وآرسنال وأستون فيلا، كذلك لا يفكر في هامبدن بارك أو استاذ الإمارة في كارديف.

وأفادت أن يويفا يرى أن ملعب ويمبلي – بسعة 22 ألف متفرج – هو المكان المناسب لاستضافة نهائي دوري أبطال أوروبا.

وأوضحت إنه في الوقت نفسه هناك عدة أمور يجب تحقيقها، أولها موافقة الاتحاد الإنجليزي على تغيير أو إعادة جدولة موعد نهائي دوري الأبطال.

ويمكن تغيير موعد النهائي بتقديمه أو تأخيره 48 ساعة، مما يسمح لكل من تشيلسي ومانشستر سيتي بالتدرب في ويمبلي في اليوم السابق لموعد المباراة.

لكن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يسعى أيضًا للحصول على ضمانات مطلقة من الحكومة بأن جميع وسائل الإعلام والمذيعين والرعاة وكبار الشخصيات سيُسمح لهم بالحضور دون الدخول في الحجر الصحي.

بالإضافة إلى ذلك، سيطلب الاتحاد الأوروبي من الأندية التي شاركت في البطولة الأوروبية هذا الموسم التخلي عن جزء من أموال جائزتها لمواجهة التكاليف المقدرة البالغة 20 مليون جنيه إسترليني التي تكبدتها بالفعل السلطات التركية قبل المباراة المخطط لها في أتاتورك في إسطنبول.

ومن المتوقع أن يصدر يويفا قرارًا رسميًا في غضون الـ48 ساعة المقبلة.