فرط نادي ريال مدريد في فرصة خطف صدارة الدوري الإسباني، بعدما تعادل بنتيجة 2-2 مع ضيفه إشبيلية، في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء اليوم الأحد على ملعب "ألفريدو دي ستيفانو"، ضمن لقاءات الجولة الخامسة والثلاثين من الليجا.

ريال مدريد أضاع على نفسه فرصة الارتقاء للصدارة والتمسك بالتتويج بلقب الدوري الإسباني، بعدما تعادل أتلتيكو مدريد وبرشلونة أمس دون أهداف.

ريال مدريد بتعادله، رصيده أصبح 75 نقطة، خلف أتلتيكو مدريد المُتصدر، صاحب الـ77 نقطة، وبفارق المواجهات المُباشرة عن برشلونة، فيما أصبح رصيد إشبيلية 71 نقطة.

شاهد أهداف مباراة ريال مدريد وإشبيلية

 

تقرير المباراة

الشوط الأول

تقنية الفيديو ألغت هدف مُبكر في المباراة، لـ أصحاب الأرض، وحرمت ريال مدريد من التقدم في النتيجة، حيث سجّل بنزيما هدفًا في الدقيقة 12، بعد عرضية من الإسباني ألفارو أودريوزولا، ارتقى لها الفرنسي بالرأس في مرمى بونو ولكن تم إلغاء الهدف لوجود حالة تسلل على أودريوزولا.

وتمكن إشبيلية من إحراز الهدف الأول، في الدقيقة 22، بأقدام فرناندو، بعد عرضية من الجهة اليمنى مهدها دييجو كارلوس لـ فرناندو داخل منطقة الجزاء، ولاعب إشبيلية راوغ كاسيميرو، ثم سدد الكرة في شباك كورتوا. دقيقة 22.

وفي الدقيقة 31، كاد الفرنسي، كريم بنزيما أنّ يُسجل هدف التعادل للنادي الملكي، ولكن الحارس المغربي ياسين بونو وتصدى للكرة.

الشوط الثاني

ريال مدريد دخل الشوط الثاني، بشكل ضاغط من أجل إحراز هدف التعادل، وحاول لوكا مودريتش مُباغتة ياسين بونو، بتسديدة خادعة في الدقيقة 51.

وفي الدقيقة 66، قرر زيدان إقحام ماركو أسينسيو بدلًا من لوكا مودريتش، وبعد دخوله بدقيقة واحدة تمكن من إحراز هدف التعادل، حيث جاء الهدف بعد بعد هجمة مرتدة قادها بنزيما، مررها إلى أسينسيو، ثم الإسباني اعادها إلى ميليتاو، والبرازيلي مرر لـ توني كروس، والألماني مرر إلى أسينسيو والإسباني من داخل منطقة الجزاء سدد الكرة وأسكنها شباك ياسين بونو.

وفي الدقيقة 76، شهدت المباراة حالة مُثيرة للجدل، حيث احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لـ ريال مدريد، بعد عرقلة بنزيما داخل منطقة الجزاء من قبل الحارس بونو، ولكن الحكام في غرفة الفيديو طالبت من الحكم العودة إلى رؤية الفار لوجود لمسة يد على إيدير ميليتاو قبل الهجمة المرتدة داخل منطقة الجزاء.

لمسة اليد رغم أنها لم تكن مُتعمدة من قبل المُدافع البرازيلي، إلا أنّ حكم المباراة، قرر احتساب ركلة جزاء، وانبرى لها الدولي الكرواتي، إيفان راكيتيتش، ونجح في تسديدها بنجاح في مرمى كورتوا.

واحتسب حكم المباراة 6 دقائق وقت بدل من ضائع، وفي الدقيقة 90+4، تمكن ريال مدريد من إدراك هدف التعادل، بعد تصويبه من توني كروس من خارج منطقة الجزاء، والكرة وهي في طريقها للشباك لمست قدم المدافع دييجو كارلوس.

شاهد هدف كريم بنزيما الملغي في مرمي اشبيلية

شاهد هدف اشبيلية الاول في مرمي ريال مدريد

شاهد ياسين بونو يحرم بنزيما من تسجيل هدف محقق لريال مدريد

شاهد ياسين بونو يمنع لوكا مودريتش من تسجيل هدف رائع لريال مدريد

شاهد هدف اسينسيو في مرمي اشبيلية

شاهد هدف راكيتيتش في ريال مدريد