يستعد فريقا الأهلي والزمالك لخوض مباراة مهمة ومثيرة غدًا الإثنين في إطار مسابقة الدوري المصري الممتاز.

ويستضيف استاد القاهرة الدولي مباراة القمة بين الأهلي والزمالك والتي تقام في إطار الجولة الحادية والعشرين من المسابقة الأكبر محليًا.

مباشر بالفيديو | مباراة الأهلي والزمالك في الدوري المصري

ويحتل الزمالك صدارة جدول ترتيب مسابقة الدوري برصيد 44 نقطة، وخاض الفارس الأبيض 20 مباراة، فاز في 13 لقاء، وتعادل في 5 مباريات وخسر في مواجهتين.

كما سجل الزمالك 35 هدفًا، واستقبلت شباكه 13 هدفًا، ويتصدر المغربي أشرف بن شرقي جدول ترتيب هدافي بطولة الدوري والفريق برصيد 10 أهداف.

طالع | تشكيل الأهلي أمام الزمالك في الدوري.. عودة أيمن أشرف ومحمد شريف يقود الهجوم

ويسعى الزمالك للفوز على الأهلي للأخذ بالثأر ومصالحة جماهيره بعدما خسر بهدفين مقابل هدف في آخر مباراة جمعت بين الفريقين.

وعلى الجانب الآخر يرغب الأهلي في الفوز وحصد الثلاث نقاط لصالحه، حيث يعد الفوز على غريمه التقليدي الزمالك بمثابة بطولة خاصة بالنسبة للفريق.

طالع | اتحاد الكرة يعلن حكم مباراة الأهلي والزمالك في قمة الدوري

واختار بيتسو موسيماني المدير الفني بالنادي الأهلي 25 لاعبًا في قائمته استعدادًا للقمة رقم 122 أمام الزمالك في الدوري المصري، وشهدت القائمة عودة الثنائي والتر بواليا وسعد سمير.

وكان الأهلي فاز على الزمالك بهدفين مقابل هدف في المباراة الأخيرة التي جمعت بين الفريقين في الدوري المصري، والتي أقيمت الشهر الماضي في الجولة الرابعة.

ويحتل الأهلي وصافة جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 40 نقطة، ولعب 18 مباراة، فاز في 12 لقاء، وتعادل في 4 مواجهات وتعرض للهزيمة مرتين، وسجل الأحمر 34 هدفًا، واستقبلت الشباك 13 هدفًا.

وتعد مباراة القمة هي البروفة الأخيرة للاعبي القلعة الحمراء قبل ملاقاة صن داونز في مباراة ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.