أكد أندريا بيرلو، المدير الفني لفريق يوفنتوس الإيطالي، أنه ليس لديه أي خطط للتقدم باستقالته وترك منصبه، متحدثًا بعد الهزيمة أمام ميلان بثلاثية دون رد.

وتغلب ميلان على يوفنتوس بثلاثة أهداف نظيفة في منافسات الدوري الإيطالي، مساء الأحد.

وبعد تسعة مواسم متتالية توج فيها بطلًا للدوري الإيطالي، يتصارع يوفنتوس الآن على حجز مقعد في المراكز الأربعة الأولى للتأهل لدوري أبطال أوروبا.

ويحتل يوفنتوس المركز الخامس الآن، مع بقاء ثلاث جولات على نهاية الدوري الذي توج به إنتر ميلان.

وقال بيرلو لشبكة "سكاي سبورت إيطاليا": "لقد توليت هذه الوظيفة بحماس كبير، أنا متاح للنادي طالما أنهم بحاجة إلي".

وأضاف: "أعتقد أنني أستطيع أن أفعل ما هو أفضل، لدي فريق جيد أمامي، إنه خطأي إذا فشلت في تحقيق أفضل ما في المجموعة".

وتابع بيرلو: "ما فعلناه على أرض الملعب اليوم كان خطأنا، بما في ذلك أنا الذي أقود هذا الفريق، لا خجل عندما تكافح في المباريات، يجب ألا تفقد كبريائك، أداء مثل الذي قدمناه اليوم يجب ألا يحدث".

وشدد بيرلو: "أنا لا أفكر في المغادرة، ليس لدي أي نية للاستقالة أو الرحيل، عملي مستمر رغم الصعوبات التي واجهناها ولا تزال هناك ثلاث مباريات متبقية، لذلك سأستمر في القيام بعملي طالما يُسمح لي بذلك".

وأصر: "كان لدي مشروع مختلف في ذهني، واعتقدت أنه سيكون لدي مجموعة مختلفة تحت تصرفي، كنت أعمل على بعض المفاهيم، ولكن بعد ذلك اضطررت إلى إجراء تغييرات لتلائم خصائصها واضطررت إلى التكيف".

قال ماوريسيو ساري المدرب السابق للفريق، أشياء مماثلة الموسم الماضي، فهل يقاوم لاعبو يوفنتوس التغيير؟

وأجاب بيرلو: "ليس الأمر أن هذا الفريق يقاوم التغيير، ولكن إذا كان لديك بعض الأشياء في ذهنك وتصبح أكثر صعوبة مع بعض اللاعبين، إذا لم أستطع الحصول على أفضل النتائج من هؤلاء اللاعبين، فهذا خطأي وأنا بالتأكيد بحاجة إلى القيام بعمل أفضل".

وأوضح: "إذا لم يسر كل شيء على ما يرام، فأنا أتحمل المسؤولية، هذا الفريق مكون من لاعبين رائعين، من الواضح أن شيئًا ما لم ينجح".

واستطرد: "قلت أمس إن الفريق بدا جيدًا خلال الأسبوع، لقد تدربنا بالعقلية الصحيحة والتركيز، كان الفريق على قيد الحياة ومقتنعًا بأنه يمكن أن يقدم أداءً رائعًا".

اقرأ أيضًا.. شكوك حول لحاق إبراهيموفيتش بـ يورو 2020 بعد إصابته في مباراة يوفنتوس وميلان

وأكمل: "لم يكن هذا هو الحال اليوم، لقد بدأنا بالفعل بشكل جيد إلى حد ما، لكننا فقدنا طريقنا وكانت هذه هي النتيجة النهائية، من الصعب شرح ذلك الآن، كان هناك العديد من الأمور التي لم تسير على ما يرام".

واسترسل بيرلو: "عندما تخسر مثل هذه المباراة المهمة 3-0، فهذا يعني أن العديد من الأشياء لم تنجح، لكني بحاجة إلى تقييمها ثم التحدث عنها مع اللاعبين بعقل هادئ".

تم استجواب المدرب بشأن النقص المفاجئ في رد فعل لاعبي يوفنتوس كلما حدث خطأ ما، وعلّق: "لقد تحدثنا عن الأمر كثيرًا، لأن هذا النوع من الأشياء حدث عدة مرات هذا الموسم، طلبت من اللاعبين سحب شيء من شجاعتهم لتكريم القميص وإظهار الفخر، لأننا جزء من نادٍ مجيد، وهذه العروض لا يمكن أن تحدث".

وعن شعوره بالضغط بسبب دوري السوبر الأوروبي والعديد من القضايا الأخرى، أفاد بيرلو: "منحني النادي حرية كبيرة للقيام بعملي ولم نتأثر أبدًا بالأشياء التي تحدث خارج الملعب، إذا لم نبلي بلاءً حسنًا على أرض الملعب، فهذا كان خطأنا وخطأي تمامًا، لأنني على رأس هذا الفريق".

واستكمل حديثه: "لقد تدربنا جيدًا، لكن في بعض الأحيان لا يحقق بعض اللاعبين 100 في المائة في أدائهم، عندما يكون لديك لاعبان أو ثلاثة يواجهون صعوبة في هذا النوع من المباريات، فإن ذلك يؤدي إلى انخفاض أداء الفريق بالكامل".

وأتم بيرلو: "لقد كان الفتيان يتابعونني دائمًا، خلال اللحظات الجيدة والسيئة، لذلك ليس لدي أي شيء لأوبخهم عليه بهذا المعنى".