هدد الاتحاد الإيطالي لكرة القدم بقيادة، جابريلي جرافينا، نادي يوفنتوس بالاستبعاد من بطولاته المحلية بسبب استمراره في المشاركة ببطولة دوري السوبر الأوروبي.

لم ينسحب يوفنتوس بجانب برشلونة وريال مدريد من تأسيس هذه المسابقة كما فعلت الأندية التسعة التي كانت تشاركهم فكرة دوري السوبر الأوروبي بعد اعتراض الكثير وعلى رأسهم الاتحادين الدولي والأوروبي لكرة القدم.

وانسحبت أندية ليفربول، مانشستر يونايتد، مانشستر سيتي، توتنهام، تشيلسي، آرسنال، إنتر ميلان، ميلان وأتلتيكو مدريد بعد يومين فقط من الإعلان عن تأسيس البطولة الجديدة.

اقرأ أيضًا.. ذا صن: يويفا يستعد لنقل نهائي دوري أبطال أوروبا من تركيا إلى ويمبلي

جابريلي جرافينا

وعلق جرافينا عن الأزمة المستمرة بين الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ونادي يوفنتوس، وقال في تصريحاته لإذاعة "RAI" الإيطالية: "القوانين يجب أن تُحترم".

وتابع: "أولئك الذين لا يحترمون القوانين، يجب أن يعلموا أنها مبادئ هذه الرياضة التي أكدها الميثاق الأولمبي ومن ثم وردت في قوانين الاتحادات المحلية والدولية".

وأضاف: "القوانين واضحة للجميع، ومن ينظم البطولات ويدير هذه الرياضة في العالم، آمل أن يتم حل هذه الأزمة في أقرب وقت ممكن".

وواصل تصريحاته: "لقد سئمنا جميعًا من لعبة شد الحبل بين الاتحاد الأوروبي وهذه الأندية الثلاثة، آمل أن أكون قادرًا على التوسط بين يوفنتوس ويويفا".

واستمر: "ما يحدث ليس جيدًا لكرة القدم العالمية، كرة القدم الإيطالية ويوفنتوس بالتأكيد، لقد أكدت أكثر من مرة أن اتحاد كرة القدم الإيطالي يحترم القواعد والقوانين".

وأتم: "القواعد تنص على عدم المشاركة في بطولاتنا إذا لم توافق الأندية على القوانين التي وضعها الاتحاد الإيطالي ويويفا".