كشفت تقارير صحفية إنجليزية آخر تطورات نهائي دوري أبطال أوروبا، والملعب المستضيف للمباراة نهاية الشهر الحالي.

ومن المقرر أن يلتقي مانشستر سيتي مع تشيلسي في نهائي دوري الأبطال يوم 29 مايو، في ملعب أتاتورك الأولمبي بإسطنبول.

ولكن المملكة المتحدة وضعت تركيا ضمن القائمة الحمراء الخاصة بفيروس كورونا، ما يعني صعوبة خوض تلك المباراة في الملعب المقرر لها.

وذكرت تقارير صحفية في اليومين الماضيين أن هناك احتمالية لنقل المباراة من تركيا إلى إنجلترا، وتحديدًا ملعب ويمبلي.

اقرأ أيضًا.. حكيم زياش: الفوز على مانشستر سيتي يزيد من ثقتنا قبل نهائي دوري أبطال أوروبا

وحسب صحيفة "ستاندرد" الإنجليزية، فإن ممثلي الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أجروا مناقشات مع نظرائهم في إنجلترا اليوم الإثنين لبحث إمكانية نقل نهائي دوري أبطال أوروبا.

وأوضحت أن اللقاء كان وديًا ومفيدًا، ولكن الكرة ما زالت في ملعب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم حتى الآن.

وأشارت إلى أنه في الوقت ذاته لا يزال يويفا يبحث عن بعض التأكيدات مثل تلك الخاصة بالسفر الخالي من الحجر الصحي للرعاة وغيرهم من كبار الشخصيات القادمين إلى المملكة المتحدة، في وقت تظل فيه ضوابط الحدود صارمة للغاية وسط جائحة فيروس كورونا.

وأفادت أن المنافشات ما زالت جارية بين جميع الأطراف، حيث يأمل الاتحاد الأوروبي في التوصل إلى قرار نهائي بحلول نهاية يوم الغد، على الرغم من أنه قد لا يتم الإعلان عنه حتى يوم الأربعاء.

ومن المفهوم أن الاتحاد التركي لكرة القدم يوافق على أنه لم يعد الخيار المفضل لاستضافة المباراة النهائية، ولكن هناك خيار آخر قيد الدراسة وهو نقل المباراة إلى البرتغال.

استضافت البلاد المراحل النهائية من دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي في أغسطس الماضي، وهي مدرجة في "القائمة الخضراء" للحكومة البريطانية للسفر الدولي.