تحدث الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، عن مواجهة الزمالك التي أقيمت أمس الإثنين في الدوري المصري.

اللقاء استضافه استاد القاهرة الدولي في خضم منافسات الجولة 21 من عمر الدوري المصري الممتاز، وانتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وقال موسيماني في المؤتمر الصحفي عقب اللقاء: "كانت مباراة صعبة، لعبنا أمام فريق يلعب بمنطقية وقوة، ولم تكن مواجهة سهلة".

وأضاف: "الزمالك لعب اليوم وهو لا يرغب في الخسارة 3 مرات متتالية أمامنا، فقاتلوا بشكل كبير، في آخر 3 مباريات دائمًا كنا نتقدم ثم يعودون للمباراة، وهذا يدل على أنهم فريق قوي".

طالع | هيثم فاروق: كارتيرون ارتكب خطأ أمام الأهلي لا يصدر من مدرب!

وأردف: "لسنا سعداء بخسارة نقطتين على أرضنا، ولكن يجب أن نتفائل ولا نركض وراء مشاعرنا، نحن أخذنا 4 نقاط من أصل 6 نقاط من الزمالك هذا الموسم، ووصلنا إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، إذن نحن نسير بشكل جيد".

واستكمل: "المفترض أن نحافظ على شباكنا نظيفة، ولكن نحن نركز في تسجيل الأهداف أكثر من المحافظة على نظافة الشباك".

وأتم: "صن داونز وحش وعملاق يريد الانقضاض علينا، والأهلي هو الفريق الوحيد الذي يمثل مصر في البطولة الإفريقية".

واستطرد: "كان يجب المحافظة على لياقة الفريق وعدم لعب مباراة الزمالك اليوم، وخاصة وأن صن داونز تأجلت له مباريات من أجل الاستعداد لمواجهة الأهلي، ولكن هذا هو النظام في مصر، وهذا يؤثر على الجانب البدني بالتأكيد، ولكن هذا لن يكون له علاقة بنتيجة لقاء صن داونز".

واختتم: "لا يوجد فريق يفوز بخمسة أهداف كل مباراة، لكننا نسير بشكل جيد، انظروا الى برشلونة ويوفنتوس، خرجوا من دوري أبطال أوروبا ولديهما ميسي ورونالدو".