أشاد بيتر كراويتس، مساعد المدير الفني لـ ليفربول يورجن كلوب، بالدولي المصري محمد صلاح، مؤكدًا أنه سعيد للغاية بتدريبه.

كراويتس تحدث في تصريحات لموقع ليفربول الرسمي، وقال: "إنه لمن دواعي سروري أن أدرب محمد صلاح".

طالع أيضًا.. كاراجر يوضح سبب تجاهله لـ محمد صلاح في التشكيل المثالي للدوري الإنجليزي

وأضاف: "مو لاعب محترف تمامًا، يسعى دائمًا للفوز وتسجيل الأهداف، مستعد للعيش من أجل كرة القدم فقط، ويسعى كل يوم للتطور ليكون أفضل، ومستعدًا للتحدي التالي".

وأكمل: "كمدرب، أنت تريد محمد صلاح، لاعب بعقليته الانتصارية يجعل الأمور أسهل بالنسبة لك".

منذ وصوله من روما في صيف 2017، غاب محمد صلاح عن 7 مباريات فقط من أصل 148 في الدوري الإنجليزي مع ليفربول.

وعندما سُئل عن قوة محمد صلاح، وهل هي إحدى سماته البارزة، أجاب كراويتس: "هذا جزء من المواصفات التي تحتاجها، ألا تشعر بالتعب أبدًا، يواجه مو تحديات في كل مباراة، ويريد أن يلعب كل مباراة ممكنة والتسجيل دائمًأ".

وواصل: "من الواضح أنه فهم أن عليك أن تعد نفسك باستمرار وهذه بالطبع واحدة من أكبر صفاته؛ أنه قادر على فعل ذلك، وجسده يساعده على ذلك، خاصة وأن إحدى أكبر مهاراته هي سرعته".

وأوضح: "الكثير من اللاعبين السريعين يتعبون بشكل أسرع أو مبكرًا في اللعبة، أو لا يمكنهم القيام بنفس القدر من التدريبات عالية الكثافة، لكن إذا كنت من نوعية هؤلاء اللاعبين ولديك القدرة على التحمل في نفس الوقت، فهذه موهبة رائعة يمتلكها مو موهبة استثنائية".

واستكمل: "محمد صلاح يريد أن يكون ناجحًا، فهو يريد أن يكون جزءًا مهمًا من هذا الفريق وفي تاريخ النادي، هذا بالطبع شيء تحتاجه، ويحتاجه الفريق، وهذا ما يجعل محمد صلاح نموذج يحتذى به، خاصة للاعبين الشباب".

وشدد: "لا أحد يعلم ما مدى صعوبة عمله في صالة الألعاب الرياضية، وما يفعله، إنه أمر استثنائي حقًا".

وأردف: "على المستوى العقلي، مو شخص ذكي جدًا جدًا، لذا فهم ويفهم بسرعة ما تريده منذ اليوم الأول، لقد كان مقتنعًا بطريقتنا، وهذا ما نشعر به ونراه كل يوم".

واسترسل: "محمد صلاح لا يستخدم مهاراته فقط في الأعمال الهجومية، يريد تسجيل الأهداف بالفعل، لكنه أيضًا يساعد في الدفاع، ويقاتل في كل كرة، وفي طريقتنا من الضروري أن يدافع الجميع، وهذا ما يفعله مو، إنه يعمل مع الفريق بشكل رائع دفاعيًا وهجوميًا على مر السنين، ويُدرك أن استعادة الكرة سريعًا أمر مهم لطريقتنا من أجل خلق الفرص".

وتابع: "هناك لاعبون آخرون في كرة القدم لا يدافعون عن فريقهم بشغف حقيقي، لكن مو مختلف، إنه يعمل مع فريقه ويريد أن يكون ناجحًا ويحقق الأرقام القياسية الفردية والجماعية، لقد كان رائعًا في روما قبل قدومه، وواصل تطوره هنا في ليفربول".

واستشهد: "يمكن أن يحدث دائمًا أن يكون للمهاجم 30 أو 40 هدفًا، ولكن الأهم أن يواصل ذلك في كل موسم، وبالطبع هذا ما فعله محمد صلاح في السنوات الأخيرة، في كل عام يتطور ويصبح أفضل، ويسعى لتحقيق الأهداف دائمًا".

واختتم: "هذا هو التحدي الكبير، كونه لاعبًا مهمًا لفريقه ليس فقط لموسم واحد، ولكن للتعامل مع الضغوطات في كل موسم وكل مباراة وبمختلف المنافسات، ويستطيع منافسة أي لاعب".