واصل فريق الكرة الأول بنادي الزمالك تحت القيادة الفنية للمدرب الفرنسي باتريس كارتيرون، تدريباته، بعد مواجهة الأهلي أمس، على ملعب عبد اللطيف أبورجيلة بمقر القلعة البيضاء بميت عقبة.

وكان الزمالك قد تعادل مساء أمس أمام الأهلي بنتيجة 1-1 في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الدوري المصري.

وتواجد محمد أبو جبل حارس مرمى الزمالك، في المران بعد تعافيه من الإصابة بفيروس كورونا.

وحرص الجهاز الفني واللاعبون على استقبال أبو جبل والاطمئنان عليه، عقب عودته للانتظام في التدريبات من جديد.

كما رحب محمود عبد الرحيم جنش حارس الفريق بشكل خاص بأبو جبل، واطمأن على صحته بعد عودته مجددًا للتدريبات، حيث تحدث الثنائي بشكل سريع وتمنى جنش لزميله التوفيق والعودة بقوة.

وأدى محمد أبو جبل تدريبات تأهيلية قوية بعدها خاض فقرة فنية بصحبة رباعي حراسة المرمى بالزمالك: محمد عواد، أحمد نادر السيد، محمد قنديل، والسيد عطية.

طالع | الزمالك يتقدم باحتجاج رسمي لاتحاد الكرة بشأن أعداد جماهير الأهلي.. والتنمر ضد شيكابالا

كما حرص أوليفيرا مدرب الحراس بالفريق، على توجيه تعليمات خاصة لمحمد أبو جبل، استعدادًا للفترة المقبلة. 

عيد جاهز للمشاركة

كشف الجهاز الإداري للفريق عن انتهاء مدة الإيقاف الخاصة بأحمد عيد الظهير الأيمن للزمالك، والتي تعرض لها خلال الفترة السابقة وغاب بسببها عن المشاركة في المباريات.

وأكد الجهاز الإداري للزمالك أن عيد أصبح متاحًا للمشاركة بدءًا من اللقاء القادم أمام إنبي.

برنامج بدني للأساسيين وتأهيلي لرباعي الفريق

ووضع باتريس كارتيرون برنامجًا بدنيًا خاصًا للاعبين الذين شاركوا بلقاء الأهلي أمس.

وخاضت هذه المجموعة فقرة استشفائية داخل جيمانيزيوم النادي، أعقبتها تدريبات تأهيلية خفيفة، تحت إشراف فيرناندو مخطط الأحمال، لعلاج الإرهاق استعدادًا لمواجهة إنبي القادمة.

وخضع طارق حامد وأحمد سيد زيزو ويوسف أوباما ومحمود حمدي الونش، لاعبو الفريق لفقرة تأهيلية إضافية على هامش التدريبات مساء اليوم، إذ قام الرباعي بالركض حول الملعب لعدة دقائق، وعقب ذلك قاموا بأداء إطالات وبعض التأهيلات الأخرى تحت إشراف مخطط الأحمال.

وخاض عبد الله جمعة الظهير الأيسر للفريق، فقرة تأهيلية داخل جيمانيزيوم النادي، وذلك ضمن البرنامج الموضوع للاعب تمهيدا للانتظام في التدريبات خلال الفترة المقبلة.

ويعاني جمعة من إصابة عبارة عن كدمة في الرباط الداخلي للركبة، ويؤدي على أثرها برنامجا تأهيليا وتجهيزيا، تمهيدا للانتظام في التدريبات الجماعية للفريق.

تأهيل المستبعدين وتقسيمة قوية

وخاض لاعبو الفريق البدلاء والمستبعدون من مباراة أمس أمام الأهلي، فقرة تأهيلية قوية بالكرة خلال المران تحت إشراف أحمد عبد المقصود المدرب المساعد بالجهاز الفني.

وقام الجهاز الفني بتقسيم هؤلاء اللاعبين إلى اكثر من مجموعة، وأدوا التمرير من لمسة واحدة في مساحات صغيرة، بجانب بعض الأمور الفنية الأخرى.

وخاضت مجموعة اللاعبين البدلاء والمستبعدون من الفريق الأول بنادي الزمالك بلقاء الأهلي أمس، تقسيمة قوية بجزء من الملعب، بنهاية المران.

وشهدت التقسيمة مشاركة محمد عواد مع أحد الفريقين، رغم مشاركته في لقاء أمس.

كما شارك في التقسيمة محمود عبد الرحيم جنش كلاعب وليس كحارس، وذلك طوال فترة التقسيمة، وظهر بشكل طيب.

وحرص كارتيرون المدير الفني للزمالك وأسامة نبيه المدرب العام، على الإشراف على التقسيمة وتدوين بعض الملاحظات الخاصة بأداء اللاعبين.

ويستعد الزمالك للقاء إنبي في الجولة رقم 22 من بطولة الدوري الممتاز والمقرر إقامتها في التاسعة من مساء يوم الجمعة المقبل على استاد القاهرة.