حقق نجمنا الدولي المصري محمد صلاح جناح ليفربول، أكثر من إنجاز قياسي، بعد هدفه  أمام مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ليفربول فاز على مانشستر يونايتد بأربعة أهداف مقابل هدفين، في المواجهة التي أقيمت على ملعب "أولد ترافورد" مساء الخميس، في مباراة مؤجلة من الجولة الرابعة والثلاثين (طالع تقرير المباراة).

شاهد ملخص لمسات محمد صلاح أمام مانشستر يونايتد

صلاح شارك كأساسي أمام مانشستر يونايتد منذ البداية وحتى الدقيقة 92، وقدم أداءً جيدًا وسجّل هدفًا رائعًا.

صلاح بهذا الهدف وصل إلى هدفه رقم 21، ليتصدر ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز، بالتساوي مع هاري كين، كما حقق أكثر من إنجاز يعرضه "بطولات" من خلال السطور التالية..

- محمد صلاح أصبح ثاني لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم يصل إلى 30 هدفًا في جميع المُسابقات بعد هاري كين نجم توتنهام.

- هذه هي المرة الأولى التي يسجل فيها محمد صلاح هدفًا في شباك مانشستر يونايتد على ملعب "أولد ترافورد"، حيث لم يتمكن من هز شباك الشياطين الحمر في المباريات السابقة بالدوري الإنجليزي.

- صلاح بهدفه في شباك اليونايتد وصل للهدف رقم 124، وذلك في المباراة رقم 200 له مع ليفربول بمُختلف المسابقات.

اقرأ أيضًا.. محمد صلاح: مانشستر يونايتد يريدون عدم تأهلنا للأبطال وما فعلوه ضد ليستر كان حافز لنا

- تلك هي المرة الثانية التي يصل فيها محمد صلاح لـ30 هدفًا مع ليفربول في مختلف المسابقات، حيث سجّل 44 هدفًا في 52 مباراة خلال موسم 2017/2018، و30 هدفًا في 47 مباراة بموسم 2020/2021.

- محمد صلاح بات ثاني لاعب في تاريخ ليفربول يسجل خارج أرضه أمام مانشستر يونايتد في مسابقتين مختلفتين في موسم واحد، بعد الراحل هاري شامبيرس، الذي فعل ذلك في موسم 1920،1921.

- صلاح كذلك وصل إلى الهدف رقم 96 في الدوري الإنجليزي، ليكون ثالث أكثر لاعب إفريقي يسجل أهدافًا في البريميرليج.

* أكثر اللاعبين الأفارقة إحراز للأهداف في البريميرليج:

- ديدييه دروجبا (104 أهداف).

- إيمانويل أديبايور (97 هدفًا).

- محمد صلاح (96 هدفًا).

- ياكوبو إيجبيني (95 هدفًا).

- ساديو ماني (93 هدفًا).