أكد إيدين هازارد لاعب ريال مدريد الإسباني، أنه تعلم العديد من الأشياء عندما كان لاعبًا لـ ليل الفرنسي، قبل انتقاله إلى تشيلسي.

هازارد تألق مع ليل مما جعل تشيلسي يتعاقد معه في 2012 قبل أن ينتقل إلى ريال مدريد خلال صيف 2019، لكنه عانى من سوء حظ كبير بسبب الإصابات العديدة التي تعرض لها.

هازارد تحدث لموقع ليل الرسمي قائلاً: "في ليل تعلمت كل شيء، أصبحت رجلًا، عشت بمفردي لأول مرة هناك، أدين بكل ما أنا عليه الآن لـ ليل".

وأضاف: "أنا الآن في ريال مدريد وقبل ذلك لعبت لـ تشيلسي، بفضل الأشخاص الذين كانوا يساعدونني في ليل، وحتى الآن أشاهد مباريات الفريق، وأتمنى أن يحققوا الدوري الفرنسي".

ليل يتصدر ترتيب الدوري الفرنسي بفارق نقطة عن باريس سان جيرمان، والفوز بالمباراة المقبلة أمام أنجيه سيقود الفريق للتويج باللقب.

طالع أيضًا.. بوتشيتينو بعد تخطي ريمس وتعادل ليل: لا أؤمن بالميزة النفسية

وأكمل هازارد: "اللاعبون العظماء دائمًا ما يصنعون الفارق، لكن كرة القدم ليست كما كانت قبل 10 سنوات ماضية".

وأوضح: "اليوم تشعر أن أطراف الملعب مُغلقة، العرضيات ليست حاسمة كما كانت، وللفوز بالمباريات الكبيرة يجب أن تمتلك منظومة هجومية قوية، وأن تحصل على الكرة طوال المباراة، وفي بعض الأحيان تحتاج للاعب يستطيع الحسم بمهارة فردية".

واعترف: "في بعض المباريات الكبيرة لم أظهر، مع ليل أو تشيلسي وكذلك المنتخب البلجيكي وأخيرًا ريال مدريد، لكنني لم أتعمد الاختفاء".

وأردف: "أتذكر موسمي الأخير مع ليل، لا أحتفظ بصورة ملموسة، أتذكر الموسم بأكمله، ولا توجد كلمات لتصف شعوري، كنا مجموعة متناغمة للغاية، كان لدينا مدرب رائع".

واختتم: "استمتعت بسنواتي مع ليل، وكلما كان بإمكاني مشاهدة مبارياتهم أفعل ذلك، وأتمنى أن يحتفل جماهيرهم بالبطولة هذا الموسم، لأنهم يستحقون ذلك".