توج فريق يوفنتوس بلقب كأس إيطاليا للمرة 14 في تاريخه، بعدما حقق فوزًا أمام أتالانتا بهدفين لهدف، في المباراة الأخيرة لحارس مرماه جيانلويجي بوفون.

وواجه يوفنتوس نظيره أتالانتا، مساء اليوم الأربعاء، في نهائي كأس إيطاليا على استاد مابي في ساسولو.

بدأت المباراة بضغط من أتالانتا وتصدى بوفون لكرة خطيرة من دوفان زاباتا في الدقيقة الثالثة من عمر اللقاء وأنقذ يوفنتوس من فرصة هدف.

وفي الدقيقة 18 احتسب حكم المباراة ركلة حرة ليوفنتوس لوجود خطأ لصالح كريستيانو رونالدو، لكن البرتغالي لعب الكرة واصطدمت بحائط أتالانتا.

وبحلول الدقيقة 18 أخطأ دي ليخت في التمرير ووصلت كرة لزاباتا لكن بوفون تألق مجددًا وتصدى.

وفي الدقيقة 27 منح حكم المباراة بطاقة صفراء لجورجيو كيلليني قائد يوفنتوس، بعد تدخل على بيسينا، واحتسب لأتالانتا ركلة حرة لكن لعبت بعيدة عن المرمى.

أحرز ديان كولوسيفسكي هدف يوفنتوس الأول في الدقيقة 31، بعدما لعب كوادرادو كرة وصلت إلى رونالدو الذي سقط ومرت الكرة إلى ماكيني ليمرر بدوره لكولوسيفسكي، الذي سددها في الشباك.

وتمكن مالينوفسكي من إدراك التعادل بهدف لأتالانتا أحرزه في الدقيقة 40.

أهداف مباراة يوفنتوس وأتالانتا

في الشوط الثاني توقف اللعب قليلاً بعد اصطدام دي ليخت مع أحد لاعبي أتالانتا بالدقيقة 53، وخرج من الملعب ثم عاد واستكمل اللعب من جديد.

شهدت الدقيقة 58 فرصة من جانب يوفنتوس حيث سدد كييزا لكن تصدى جوليني، وفي الدقيقة 60 مرر رونالدو لكييزا الذي سدد اكن اصطدمت بالشباك من الخارج.

ونجحت محاولات كييزا في الدقيقة 72 وتمكن من تسجيل هدف يوفنتوس الثاني بعد تمريرة متبادلة مع كولوسيفسكي وصلت له ليسدد بلمسة رائعة في شباك أتالانتا.

حسمت المباراة بفوز يوفنتوس بنتيجة (2-1) ليتوج بطلاً لكأس إيطاليا للمرة 14 في تاريخه، وهو اللقب الثاني للمدرب أندريا بيرلو بعدما توج بكأس السوبر الإيطالي.

بوفون يتصدى لكرة خطيرة من زاباتا

هدف كولسيفسكي في مباراة يوفنتوس وأتالانتا

هدف مالينوفيسكي في مباراة يوفنتوس وأتالانتا

كييزا يهدر هدفًا محققًا ليوفنتوس أمام أتالانتا

جوليني يحرم كييزا من هدف محقق 

هدف كييزا في مباراة يوفنتوس وأتالانتا