فاز فريق ليفربول على نظيره فريق بيرنلي، بثلاثة أهداف مقابل لا شيء، في المباراة التي جمعت بين الفريقين، مساء اليوم الأربعاء، على ملعب "تورف مور"، ضمن لقاءات الجولة السابعة والثلاثين وقبل الأخيرة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

شاهد اهداف مباراة ليفربول وبيرنلي

المباراة شهدت نجمنا المصري، محمد صلاح، والذي لعب كأساسي مُنذ ضربة البداية وحتى صافرة النهاية، وقدم أداءَ جيدًا طوال الـ90 دقيقة، ولكن الحظ غاب عنه لهز شباك بيرنلي.

انتصار ليفربول رفع رصيده للنقطة 66، ليصعد إلى المركز الرابع في سلم ترتيب البريميرليج (المؤهل لدوري أبطال أوروبا)، بفارق الأهداف عن ليستر سيتي الذي تراجع إلى المركز الخامس.

الشوط الأول

ليفربول دخل المباراة، بشكل ضاغط، من أجل إحراز هدف مُبكر والتقدم سريعًا في المباراة، بعد عرضية من أرنولد، لداخل المنطقة الجزاء، ثم سدد ساديو ماني بجانب القائم الأيمن في الدقيقة الثانية.

ومع مرور أول ربع ساعة، أهدر فيرمينو، فرصة إحراز الهدف الأول، بعد تمريرة بالكعب من ساديو ماني داخل منطقة الجزاء للبرازيلي فيرمينو، ولكن مُهاجم ليفربول سدد الكرة بطريقة سيئة.

شباك ليفربول كادت أنّ تتلقى الهدف الأول، في الدقيقة 26، بعدما نجح كريس وود، من الهروب من دفاع ليفربول، وسدد الكرة من داخل السكس يارد، ولكن تسديدة مُهاجم بيرنلي كانت قوية ومرت بجانب المرمى.

كما اهدر محمد صلاح فرصة هدف مُحقق، بعدما مر من دفاع أصحاب الأرض، وتوغل ووصل المنطقة الجزاء، ثم سدد بالقدم اليسرى، ولكن تسديدة نجمنا المصري، مرت أعلى المرمى في الدقيقة 30.

وقبل نهاية الشوط بدقائق، تمكن روبرتو فيرمينو من إحراز الهدف الأول لـ ليفربول في الدقيقة 43، بعد تمريرة من روبرتسون لـ ماني، ثم أعاد السنغالي الكرة إلى مدافع ليفربول، وأندرو مرر بالعرض لداخل منطقة الجزاء والقادم من الخلف، فيرمينو سدد في مرمى أصحاب الأرض.

الشوط الثاني

ليفربول واصل ضغطه في الشوط الثاني، من أجل إحراز هدفًا ثانيًا، وهو ما تحقق بعد سبع دقائق فقط، حيث جاء الهدف الثاني في الدقيقة 52، عبر نات فيليبس بعد عرضية من ساديو ماني، ارتقى لها المدافع الألماني وسجل الكرة في مرمى أصحاب الأرض.

الحظ عاند صلاح خلال المباراة، ووقف أمامه لهز الشباك، بعدما انفرد بمرمى أصحاب الأرض، ولكن حارس مرمى بيرنلي، خرج من مرماه، وأبعد الكرة قبل تصويبه صلاح في الدقيقة 65.

وقبل نهاية المباراة، بدقيقتين، سجل البديل، أليكس أوكسلايد تشامبرلين الهدف الثالث لـ ليفربول، والأول له هذا الموسم في مسابقة البريميرليج، حيث تمكن الإنجليزي الذي شارك في المباراة كبديل بالدقيقة 80، من مراوغة دفاع أصحاب الأرض، وأطلق تسديدة قوية سكنت شباك أصحاب الأرض.

المباراة القادمة لـ ليفربول في الدوري الإنجليزي، ستكون الأخيرة له في موسم 2020/2021، الجاري، حيث سيواجه كريستال بالاس، على ملعب "آنفيلد"، وسيكون بحاجة إلى تحقيق الانتصار من أجل تأكيد تأهله إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا في الموسم القادم 2021/2022.