تحدث أحمد مجاهد رئيس اتحاد الكرة عن إمكانية عدم انضمام محمد صلاح لصفوف منتخب مصر والمشاركة في بطولة أولمبياد طوكيو المقبلة.

ويشارك منتخب مصر في أولمبياد طوكيو خلال شهر يوليو المقبل، ويقع في المجموعة الثالثة التي تضم إلى جواره منتخبات الأرجنتين وإسبانيا وأستراليا.

وقال أحمد مجاهد في تصريحات تلفزيونية عبر قناة ام بي سي مصر: "لا توجد معلومة عن عدم مشاركة محمد صلاح في الأولمبياد".

وأكمل: "نحن أرسلنا لنادي ليفربول وننتظر التنسيق مع النادي واللاعب، وبمجرد وصول القرار النهائي سيكون هناك رد، وصلاح حريص على المشاركة".

وتابع: "الأولمبياد ليست موجودة في الأجندة الدولية، وبذلك إذا رفض النادي إرسال اللاعب فلن يأتي".

واستطرد: "منتخب مصر سيشارك في كأس العرب بأفضل تشكيلة ممكنة على حسب ما يتوفر، لأنها أول بطولة للمنتخبات العربية تحت رعاية فيفا".

وبشأن شكوى الأندية من التحكيم وانفعال حلمي طولان اليوم وقال أن اتحاد الكرة يتحداه؟، أجاب: "لماذا يتحدى الاتحاد حلمي طولان! لا يُمكن إنكار الأخطاء التحكيمية في أنحاء العالم".

وأشار: "لا يُمكن أن يكون الاتحاد ضده، وارد أنه يعتقد هذا في ذهنه بعد قرار إيقافه، لكن هذا لا يمكن حدوثه معه أومع شخص أخر".

طالع.. فيديو | حلمي طولان منفعلًا: إنبي استحق ركلة جزاء.. "في حد موصي عليا"

وبسؤاله عن اعتراض الأندية على حكام بعينهم؟، أوضح: "لجنة الحكام صاحبة القرار، نحن لدينا حالات معينة مثل حكم يعمل في هيئة البترول فلا يحكم مباريات إنبي، أو حكم ينتمي للمؤسسة العسكرية فلا يحكم لفرق الجيش".

واسترسل: "لجنة الحكام لديها من الخبرة مثلا لإبعاد حكم معين حدث لغط عليه مع فريق لمدة بسيطة واعادته".     

واختتم: "خلال هذا الأسبوع اللجنة الثلاثية ستجتمع من أجل تغليظ العقوبات على التصريحات من قبل الأندية التي تثير الرأي العام، لأنه ليس من السهولة الخروج بتصريحات لتثير الجماهير دون وجود حساب ورادع".