شدد رونالد كومان المدير الفني لبرشلونة، أن الفريق الحالي ليس بالمستوى الذي يليق بالنادي، وشدد على أن أتلتيكو مدريد يستحق التتويج بلقب الليجا عن جدارة.

وتوج أتلتيكو مدريد بطلاً لليجا للموسم الحالي 2020-2021، وريال مدريد وصيفًا وبرشلونة في المركز الثالث.

وبعد فوز برشلونة على إيبار في الجولة الأخيرة، تحدث كومان في تصريحات نشرتها صحيفة "ماركا" الإسبانية.

وقال كومان: "لقد استحق أتليتكو ​​الفوز بهذه البطولة، لقد كانوا متصدرين لفترة طويلة ولديهم فريق جيد الصنع، لقد كان الأمر صعبًا".

وأضاف: "بشكل عام، أعتقد أنهم كانوا أفضل قليلاً من برشلونة وريال مدريد، نحن يجب أن نحلل الموسم، لقد قمنا بإجراء تغييرات ولا يمكن تحقيق ذلك في موسم واحد، بسبب التغييرات التي تم إجراؤها، نستحق المزيد من الوقت".

وعن مواجهة إيبار، أردف: "لقد كانت مباراة شديدة التنافس، مع فرص قليلة وقمنا بإجراء التغييرات لمحاولة تغيير النتيجة، لقد كان هدفًا رائعًا لـ جريزمان".

واستطرد: "نحن برشلونة ونتوقع دائمًا أن نفوز بمبارياتنا، اليوم لعبنا مباراة لم تكن رائعة، بدون فرص، وخلق خطر ضئيل للغاية لكننا نعرف أسلحتنا ونقاط ضعفنا".

اقرأ أيضًا.. كومان: ليست المباراة الأخيرة لي.. وعلى برشلونة التحدث معي إذا أراد التغيير

وواصل: "إنها المباراة الأخيرة للموسم، قاتلنا من أجل المنافسة في عام 2021 ، لكننا خسرنا مباراتين أو ثلاث مباريات مهمة، الفريق شاب، لكننا كبرنا كفريق، إنه أمر إيجابي، نريد الفوز بكل شيء، لكن في الحياة لا يمكنك الفوز بكل شيء دائمًا".

وتابع: "يجب أن أبرز طاقة الفريق في لحظة صعبة، لقد خسرنا النقاط لمدة أسبوعين أو ثلاثة أسابيع والأيام القليلة الماضية لم تكن أيام هادئة للاعبين، يجب أن نبرز احترافية هذا الفريق للفوز بمباراة اليوم".

سُئل كومان عن الموسم الصفري لريال مدريد، لكنه علّق: "أريد أن أهنئ أتلتيكو مدريد على موسمه، على كونه بطلاً، أعتقد أنه كان الفريق الذي ظل قائداً لأطول فترة، لديهم فريق جيد الصنع وأهنئهم".

وانتقل للحديث عن فريقه برشلونة معلقًا: "كان التوقيع الوحيد الذي قمنا به هو ديست، في اليوم الأخير للانتقالات، لم يتم تشكيل هذا الفريق، هذا ليس المستوى الذي نريده في برشلونة هذا أمر واضح".

وشدد: "فكر بهذه الطريقة، نحاول تحسين الفريق، هناك لاعبون أكبر سنًا مع كل الاحترام الواجب أظهروا أن لديهم مستوى مع هذا الفريق".

كما أكد كومان: "يحتاج الآخرون، الأصغر سنًا، إلى اكتساب الخبرة وسيكونون لاعبين أفضل، الفريق لم يتم صنعه ولا يمكن القيام بذلك في موسم واحد، لكي نكون أفضل، ولكي نكون أكثر فاعلية نحن من يسجل أكثر، لكن نسبة النجاح أقل من تلك الخاصة بفريق مثل برشلونة".

واستكمل: "لقد قلت بالفعل بالأمس إن المشكلة تكمن في أنه منذ يناير 2021 استعدنا العديد من النقاط وفزنا بكأس الملك بطريقة رائعة".

وتابع: "لم نستفد من كوننا في الصدارة عندما استطعنا، لم نفعل ذلك وعلينا أن نتعلم القيام بذلك هذا الموسم، لا يمكنك طلب الثنائية من فريق يقوم ببناء نفسه من جديد".

وواصل: "أصر على أنه إذا أخبروني في أغسطس أنني سأفوز بلقب وسأقاتل حتى النهاية لآخر مباراتين أو ثلاثة في الدوري، أعتقد أن الجميع كان ليكون سعيداً منذ ذلك الحين".

وأفاد مدرب برشلونة: "خلال الموسم كانت الآمال كبيرة جدًا، لكن هذه هي الطريقة التي أراها، هكذا أعتقد أنه ليس موسمًا سيئًا، بعيدًا عن ذلك، إنه ليس أفضل موسم ممكن، لكن لا يمكنك طلب ثنائية كل عام أو ثنائية من فريق يتم تشكيله".

وأتم: "لدينا الكثير من اللاعبين الشباب، اللاعبون الذين لديهم فرص، إذا نظرت إلى التشكيل الأساسي والبدلاء خلال الموسم فهو فريق صغير جدًا، يختلف عن أتلتيكو أو ريال مدريد الذي لديه لاعبين أكثر خبرة".