لا يزال جيانلويجي بوفون يفكر في مستقبله، لذلك قرر نادي بيلينينسيس البرتغالي تقديم طلب مباشر له، على موقعه الرسمي على الإنترنت.

أعلن اللاعب البالغ من العمر 43 عامًا أنه سيغادر يوفنتوس ومستعد لمواصلة مسيرته في مكان آخر إذا تلقى عرضًا يحمسه، لذلك يبحث في عروض مختلفة من إيطاليا وخارجها.

ووجه نادي بيلينينسيس نداءً مباشرًا لـ بوفون، عبر حسابهم الرسمي على "تويتر" بتغريدة تضمنت طلبهم.

اقرأ أيضًا.. بوفون: الجلوس خلف الكواليس ليس سهلًا.. وبرعت في اختبار يوفنتوس

وجاءت رسالتهم على النحو التالي: 

"مرحبًا جيانلويجي بوفون، لدينا اقتراح لك لا يقبل الجدل، ماذا عن الانتقال إلى لشبونة واللعب مع فريق توج باللقب أربع مرات ويكافح للعودة إلى مكانه".

ثم تم ربط هذا بخطاب مفتوح لبوفون، وبدأ النادي رسالته قائلاً: "عزيزي جيجي، سمعنا أنك تبحث عن تحدٍ جديد وتتقبل الاستماع إلى اقتراح مجنون ومحفز

لذلك، قررنا أن نقدم لك شيئًا لا يقاوم: ماذا عن الانتقال إلى لشبونة ومساعدتنا على العودة بسرعة إلى مكاننا في كرة القدم البرتغالية؟

صداقتنا لا تأتي من اليوم، لقد عرفتنا منذ عام 2004 على الأقل، وهو العام الذي تدربت فيه يوميًا مع الفريق الإيطالي في ملعب دو ريستيلو، ملعبنا وأجمل الملاعب الرياضية.

نحن على يقين من أنك لم تنسه - كيف يمكنك ذلك؟ - بالإضافة إلى المنظر المذهل الذي يتمتع به مجمعنا الرياضي فوق نهر تاجوس، لأنك لاعب كرة قدم ومواطن في العالم، ربما كنت تعرفنا من قبل.

نحن أحد الأندية البرتغالية الخمسة التي فازت بالفعل بالدوري البرتغالي، لدينا 4 بطولات و3 كؤوس في تاريخنا، وكنا أيضًا النادي المدعو من قبل ريال مدريد لافتتاح ملعب سانتياجو برنابيو، بدأ ابن شقيق صديقك كريستيانو رونالدو اللعب في مدارس كرة القدم لدينا.

على مدار تاريخنا المئوي، نما النادي إلى ما وراء حدود بيليم وغرب لشبونة، وأثبت وجوده في جميع الأراضي الوطنية، ولديه العديد من الفروع - في البر الرئيسي للبرتغال والجزر وفي الخارج - ووفود رسمية، ولا نستطيع عد عدد اللاعبين الذين جهزناهم لمنتخبات البرتغال. 

على الرغم من تاريخنا الغني وكوننا النادي الرابع الذي يضم أكبر عدد من المشجعين في البرتغال، فإننا ننافس حاليًا في الدرجة الخامسة، هل تتذكر الطريق الذي سلكه فريقك العزيز بارما؟ وضعنا مشابه إلى حد ما.

ذهبنا إلى الجحيم عندما انفصلنا في عام 2018 عن المجتمع الرياضي الذي ينافس في الدوري الأول، واضطررنا إلى النزول إلى الدرجة الأخيرة، الدرجة السابعة، منذ ذلك الحين، كنا دائمًا نتسلق المركز الأول ونحن في الوقت الحالي نقود قسمنا.

رحلتنا في كرة القدم غير مسبوقة على الصعيدين الوطني والدولي، لقد تخلينا عن الاسم المرتبط بـ "شركة رياضية ذات مسؤولية محدودة" تتنافس في الدوري الأول، واخترنا "الصعود" بناءً على القيم والمبادئ، نحو الدوريات المحترفة.

من خلال ربط نفسك ببيلينينسيس ورحلتنا، سترى اسمك مرتبطًا بتاريخ معروف ومعترف به دوليًا، بالإضافة إلى الكلمات والمبادئ غير القابلة للتصرف مثل الشرف والحقيقة والحب للفريق وقيم مؤسسة يعود تاريخ بيلينينسيس إلى عام 1919  في عصر ساد فيه نقاء كرة القدم جميع الأبعاد الأخرى للعبة.

نحن متواضعون وواقعيون ومشرفون، لا يجب أن نقدم لك المال، ولكن إمكانية ربط اسمك بتحدي آخر لا يمكن إلا للأساطير الحية - مثلك - احتضانها بشعور من الفرص، أنت بالفعل تحتل مكانة متميزة في تاريخ كرة القدم، ولكن هنا يمكنك الصعود إلى أوليمبوس.

ستعمل مع أفضل منظر لمدينة لشبونة، في أجمل ملعب في العالم (وفي هذا سوف تتفق معنا بالتأكيد)، لدينا منزل لرياضيينا، إنها مساحة متواضعة، لكن كل شخص هناك متاح لمنحك سريره الخاص، بالطبع، يمكنك دائمًا اختيار منزل يطل على نهر تاجوس، لكن الأمر متروك لك.

ستتمكن من تناول العشاء بشكل مريح في المطاعم الممتازة الموجودة في ملعب دو ريستيلو، ولكن بالطبع، ستتمكن أيضًا من زيارة أحد المطاعم الـ 12 الحائزة على نجمة ميشلان في مدينة لشبونة.

في العقد، لن نفشل في تضمين تصريح مرور سنوي لـ MAAT (هل تعرف بالفعل هذا العمل الفني في الهندسة المعمارية؟) وتذكرة عائلية واحدة، في الأسبوع، لزيارات متحف Coach، إلى النصب التذكاري للاكتشافات، إلى برج بيليم، وإلى دير جيرونيموس، هذين الموقعين الأخيرين للتراث العالمي لليونسكو.

سيشمل العقد أيضًا واحدة من أشهر أطباق الحلويات البرتغالية أسبوعيًا، والتي ستستمتع بها بالتأكيد دون تغيير نظامك الغذائي.

كل "مسافة سير" من استاد ريستيلو، وبالحديث عن المرحلة التي ستلعب فيها سيكون لديك صندوق خاص لعائلتك، على الرغم من أننا نرغب في الاعتماد عليك  بين عائلتنا ... هل تعلم أن ألوان القميص هي اللون الأزرق؟ جميل أليس كذلك؟

في النادي، يتطلع الجميع إلى الترحيب بك ونؤكد أنك ستجد فريقًا يتمتع بجودة بشرية وتقنية ستفاجئك.

في هذه اللحظة، نلعب الأيام الأخيرة من بطولة دوري الدرجة الأولى (المستوى الخامس) ونأمل أن نحتفل قريبًا بالصعود - أخيرًا - إلى البطولات الوطنية، من يدري إذا كان بإمكانك الاحتفال بها معنا الآن ...

بالتأكيد، بوجودك في الفريق، سنصل سريعًا إلى المكان الذي ينتمي لنا حقًا في الدوري الأول وسنكون قادرين على تقديم بعض المباريات الرائعة في كأس البرتغال - وهي مسابقة فزنا بها بالفعل 3 مرات.

سنكون سعداء بلقائك شخصيًا في تورينو، ولكن إذا كنت ترغب في زيارتنا في بيليم الآن ، يسعدنا أن نرحب بك".