نجح فريق ليل في التتويج بلقب الدوري الفرنسي لموسم 2020/2021، بعد الفوز على آنجيه بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الأحد على ملعب "رايموند كوبا"، ضمن لقاءات الجولة الثامنة والثلاثين والأخيرة من الدوري الفرنسي.

شاهد أهداف مباراة ليل وآنجيه

جوناثان ديفيد، سجّل هدفًا مُبكرًا في الدقيقة العاشرة، ليظل ليل مُتقدمًا في النتيجة بهدف مقابل لا شيء، حتى قبل نهاية الشوط بدقيقة، حيث سجّل التركي براق يلماز الهدف الثاني في الدقيقة 45 من علامة الجزاء.

وفي الشوط الثاني من اللقاء، حافظ ليل على تقدمه في النتيجة، ليقترب أكثر من اللقب، وتمكن أنجيلو فولجيني من إحراز هدف حفظ ماء الوجه لـ آنجيه، ولكن جاء في الدقيقة 92، لتنتهي المباراة ويحصل ليل على اللقب.

انتصار ليل، رفع رصيده للنقطة 83، في صدارة الدوري الفرنسي، بفارق نقطة عن الوصيف باريس سان جيرمان، فيما آنجيه رصيده توقف عند 44 نقطة بالمركز الثالث عشر في سلم الترتيب.

تلك هي المرة الأولى لـ ليل التي يحرز فيها اللقب منذ 10 سنوات، حين فاز به موسم 2010/2011، ليكسر هيمنة باريس سان جيرمان، الذي حصل على اللقب ثماني مرات في السنوات العشر الماضية، ويضيف اللقب الرابع في تاريخه بالمسابقة.

شاهد فرحة لاعبي ليل بعد الفوز على آنجيه والتتويج بالدوري الفرنسي